ودّع الجمهور عبر الإعلان الشهير.. سمير غانم كوميديان عابر للأجيال

أسماء شكري وفاة الممثل سمير غانم

“مش هتلاقيني.. مشيت.. مش فيه ناس جاية؟” قالها الراحل سمير غانم في أحدث ظهور له خلال إعلان لشركة We في رمضان الماضي، وكأنه يودع جمهوره ومحبيه بتلك الجملة، وبالفعل رحل الكوميديان الكبير بعد أسابيع من طلته الأخيرة قبل أن يتركنا للأبد، والمفارقة العجيبة أن ابنته إيمي شاركته إعلانين من الحملة، كما ظهرت زوجته دلال عبد العزيز في إعلان منفصل، وحتى ابنته الكبرى دنيا لم تظهر معه ولكنه في الإعلان يحدثها هاتفيا قائلا: “أيوة يا دودي”، وكأنه ودّع أسرته أيضا بآخر ظهور معهم أمام الجمهور. وفاة الممثل سمير غانم

وفاة الممثل سمير غانم

بعيدا عن عشقي لفنه وأسلوبه في إضحاك الجمهور؛ أعتبر سمير غانم أعظم كوميديان في جيله، فقد تميز عنهم بخصائص كثيرة أبرزها صوته الجميل والذي أشاد به الكثير من الملحنين والمطربين، فـ سمير غانم يتميز بصوت طربي وأداء متمكن في الغناء؛ وهو ما جعل المخرجين والمنتجين يستثمرون تلك الموهبة لديه بحرصهم على غنائه في أغلب أعماله، فمن منا ينسى مواله الشهير في مسرحية المتزوجون؟ صوت رائع بجانب الأداء الكوميدي بالطبع.

 

نرشح لك: من ملوخية شيرين إلى الآنسة فوزي.. 6 مَشاهِد لا تُنسى لـ سمير غانم


سمير غانم أيضا نجح نجاحا مبهرا في فوازير فطوطة وسمورة التي أصبحت أيقونة مثل فوازير نيللي وشريهان، فقدم منها ثلاثة مواسم بالإضافة إلى عشرات الحفلات للأطفال وطلاب المدارس، فأضاف إلى جمهوره قطاع كبير من الأطفال الذين ما زالوا يعجبون بفطوطة ويحبونه، حتى الأطفال من الأجيال الجديدة التي لم تعاصر عرض الفوازير في وقتها أحبوا سمير غانم وأدائه لشخصية فطوطة، التي له نصيب كبير من نجاحها بفضل اختياراته العبقرية لشكل فطوطة ولبسه وإكسسواراته، وهذه ميزة أخرى تفرّد بها سمير غانم عن باقي الكوميديانات.

وفاة الممثل سمير غانم

مثلما اختار سمير غانم ملابس وهيئة فطوطة، فعل ذلك في معظم شخصياته التي قدمها خاصة على المسرح، فقد كان يحرص جدا على اختيار الملابس والإكسسوارات والأشياء الملازمة للشخصية، مثل نظاراته الغريبة المضحكة في مسلسل حكاية ميزو وفيلم يارب ولد، والملعقة والشوكة الكبيرتان اللتان استعان بهما في مشهد الملوخية الشهير في مسرحية المتزوجون، فضلا عن بدلته الشهيرة في نفس المسرحية، وغير ذلك الكثير الذي يؤكد أن موهبة الكوميديان الراحل كانت استثنائية.

نرشح لك: شاهد.. كيف قلد سمير غانم هؤلاء النجوم والرؤساء؟

وفاة الممثل سمير غانم

وُصف سمير غانم طوال مشواره الفني بأنه ملك الارتجال خاصة على المسرح.. قنبلة إفيهيات.. صاروخ ضحك متواصل.. قل ما شئت فهذه “منطقته” كما يُقال باللهجة الدارجة.. عبقري في ابتكار الجمل الضاحكة خاصة على المسرح؛ والتي تتجدد يوميا؛ فلديه كنز إفيهات لا ينضب.

وفاة الفنان سمير غانم

كل من تعامل معه وصفه بالطيبة الشديدة، وحبه للممثل الذي يقف أمامه وعدم غيرته من أي فنان يشاركه المشهد، ولم لا وهو الذي اكتشف العديد من الفنانين الذين أصبحوا نجوما بعد ذلك، أبرزهم الراحلة مديحة كامل والقديرة آثار الحكيم، كما كان له الفضل في فتح الباب أمام نجومية ونجاح فنانين كُثر؛ أشهرهم إسعاد يونس.

نرشح لك: أبرز 10 مقاطع ضاحكة لـ سمير غانم


رحل سمير غانم آخر ثلاثي أضواء المسرح، ذهب إلى صديقيه ورفيقي شبابه الضيف أحمد وجورج سيدهم، ولكن ما تركه لجمهوره كافٍ لإضحاك أجيال كثيرة مقبلة، حتى وإن لم يعاصروه مثلنا نحن، ولكنهم حتما سيعشقون كوميديان عظيم اسمه سمير غانم.

نرشح لك: “أحلى أيام العمر”.. رحلة سمير غانم وجورج سيدهم