خاص

أبرز 10 مقاطع ضاحكة لـ سمير غانم

نورا مجدي

بعد مشواره الفني الطويل الذي يُقدر بنحو 58 عامًا، من العطاء في المجال الفني سينمائيًا ودراميًا ومسرحيًا، رحل الكوميديان الكبير سمير غانم الذي ترك بصمته الخاصة في كل عمل قدمه، ففي عالم المسرح نجد له بصمة مختلفة عن غيره من فناني الكوميديا فهو صاحب شخصية متفردة ونبرة صوت مميزة وآداء منفرد.

كذلك قدم العديد من الأفلام والإسكتشات الناجحة، فلا أحد ينسى فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” التي كونها مع الكوميديّين جورج سيدهم والضيف أحمد، مرورًا بفترة السبعينات التي تألق فيها بعدد من الأعمال الدرامية والتليفزيونية، بل والمسرحية أيضا فمن ينسى دوره في مسرحية “المتزوجون”؟، تلاها بعد عدة سنوات بتجربة كانت من أنجح التجارب التي خاضها في حياته وهي شخصية “فطوطة” التي قدمها في الفوازير وعاشت الشخصية في أذهان الجمهور حتى الآن.

نرشح لك: شاهد.. كيف قلد سمير غانم هؤلاء النجوم والرؤساء؟

فيما يلي يرصد إعلام دوت كوم بعض المشاهد الكوميدية البارزة من أعمال الكوميديان القدير:

1 – فيلم “عالم عيال عيال”

واحد من أروع المشاهد التي قدمها سمير غانم حينما أدى دور “الدكتور” في فيلم عالم عيال عيال مع الفنان الراحل رشدي أباظة والفنانة سميرة أحمد، الفيلم من إنتاج عام 1976.

2 – مسرحية “المتزوجون”

رغم أن مشاهد تلك المسرحية التي قام ببطولتها سمير غانم تندرج جميعها تحت قائمة المشاهد التي لا تُنسى إلا أن واحدًا من تلك المشاهد “العريس متين والعروسة متينة” التي تحولت إلى مقطع شهير بعد عرض المسرحية.

3 – مسرحية “أهلا يا دكتور”

من المشاهد التي يفضلها الجمهور في مسرحية “أهلا يا دكتور” التي قدمها الفنانان سمير غانم وجورج سيدهم، مشهد كشف الطبيب نادر (سمير غانم) على أحد المرضى وتقديمهم دويتو ممتعاً. المسرحية من إنتاج عام 1981.

4 – مسلسل “يوميات زوجة مفروسة”

قدم سمير غانم دور طبيب النساء والتوليد جار “إنجي” التي أدت دورها داليا البحيري في مسلسل يوميات زوجة مفروسة بأجزائه الثلاثة، وكان هناك العديد من المواقف الكوميدية التي جمعته بجيرانه وزوجته في المسلسل الفنانة رجاء الجداوي.

5 – فيلم “البنات عايزة إيه”

من المشاهد الكوميدية في فيلم “البنات عايزة إيه” حينما قام سمير غانم بغناء عم يا صاحب الجمال ليستكمل “عدوية” غناء الأغنية ويتمكن سمير غانم من الهرب منهم بعد إلهائهم عنه. الفيلم من إنتاج عام 1980.

6 – فيلم “أذكياء لكن أغبياء”

تجسيد سمير غانم وعادل إمام لدور فتاتين في الفيلم حيث تنكر الطالبان “زغلول وحسونة” لكي يوافق “حمدي” بتأجير غرفة لهما في الفيلا التي لا يؤجرها إلا للفتيات. الفيلم إنتاج عام 1980.

7 – فيلم “صغيرة على الحب”

جسد الفنان سمير غانم دور مساعد المخرج الذي يبحث عن الطفلة المعجزة في الغناء وكان يقوم بآداء حركات تثير الضحك حينما كانت تغني سعاد حسني أغنية “لسة صغيرة” الفيلم إنتاج عام 1966.

8 – فيلم “المجانين الثلاثة”

كان من المشاهد المميزة في أعمال ثلاثي أضواء المسرح مشهد “قلل الفولت زود الفولت” في فيلم “المجانين الثلاثة” إنتاج عام 1970.

9 – فيلم “30 يوم في السجن”

من الأغاني الكوميدية المميزة التي قدمها ثلاثي أضواء المسرح كانت أغنية “بص شوف مين” من فيلم “30 يوم في السجن” إنتاج عام 1966.

10 – مسرحية “الانفجار الجميل”

مشهد “ضربني بوشه في إيدي” كان من المشاهد الكوميدية التي لا تنسى للكوميديان سمير غانم في مسرحية “الانفجار الجميل” عام 1983 مع الفنانة هالة فاخر.

نرشح لك: من ملوخية شيرين إلى الآنسة فوزي.. 6 مَشاهِد لا تُنسى لـ سمير غانم

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock