شاهد.. كيف قلد سمير غانم هؤلاء النجوم والرؤساء؟

نورا مجدي

تميز الفنان سمير غانم بأدواره الكوميدية خفيفة الظل منذ بدايته في فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” مع الضيف أحمد وجورج سيدهم، مرورا بشخصية فطوطة التي قدمها في فوزاير رمضان وكانت الأكثر حضورا في ذهن الجمهور المصري، ودوره الكبير في المسرح الذي شهد العديد من الأدوار الكوميدية أبرزها مسرحية “المتزوجون”، وتلاها العديد من الأفلام والمسلسلات الكوميدية التي أمتعنا بها على مدار نصف قرن.

نرشح لك: موعد ومكان صلاة الجنازة على سمير غانم

لكن بالإضافة إلى موهبة التمثيل أثبت سمير غانم قدراته الخاصة في مواهب متعددة أخري كالأداء الغنائي والتقليد، وعلى مدار السنوات الأخيرة والتي حل فيها “غانم” ضيفا في أحد البرامج يجب أن يطلب مقدم البرنامج منه تقليد أحد الشخصيات ليتقمص الأداء والشخصية ويبدأ في تقليد الشخصية بإتقان شديد … يرصد إعلام دوت كوم أبرز الشخصيات التي قام سمير غانم بتقليدها آداءً وصوتا:

أحمد عدوية

قام سمير غانم بتقليد المطرب أحمد عدوية عندما حل ضيفا في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي حيث كان يروي ما حدث في أثناء تصوير فيلم البنات عايزة إيه، عندما حل عدوية محل الفنان محمد رضا فقام سمير غانم باستغلال أغنيته وتقليده في آداء الأغنية “ياعم يا صاحب الجمال إرحمني دنا ليلي طال”.

أنور السادات

قال سمير غانم في أثناء استضافته ببرنامج “هو وهي والجريئة” مع إيناس الدغيدي، إن الرئيس الذي لا يعوض هو الرئيس الراحل أنور السادات، وأوضح أنه قد أحيا فرح ابنة الرئيس السادات وعندما ذهب ليحييه مع زميله جورج سيدهم قام الرئيس من مقعده، وقام سمير بتقليد نبره صوته “إزيك يا سمير إزيك يا جورج”،كما قلد نبرته وهو يقول “لقد عودتكم على الصراحة لكني أرفض الوقاحة”، مؤكدا أن الرئيس السادات لو كان موجودا حتى الآن لكان مستقبل العرب كله قد تغير.

جمال عبد الناصر

قال سمير غانم عندما حل ضيفا مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم” إنه قد أحيا حفلات حضر فيها الرئيس جمال عبد الناصر وكان يهابه أثناء وجوده على المسرح لأن الرئيس عبد الناصر قلما كان يضحك بل يكتفي بابتسامة صغيرة، وقام بتقليد جلسته ونظرته على المسرح.

مصطفى قمر وهشام عباس

قلد سمير غانم في أحد البرامج، المطرب مصطفى قمر في آداء أغنية “حياتي”، كما قلد المطرب هشام عباس وهو يغني “ناري نارين”
طلال مداح
قام سمير غانم بتقليد المطرب طلال مداح في إحدى حلقات “أهل المغنى”، وظهر التقليد في طريقة الملبس والآداء في أغنيته الشهيرة “مقادير”.

نجيب الريحاني

قام سمير غانم بتقليد صوت الفنان نجيب الريحاني عندما حل ضيفا في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، وأشاد بتعابير وجه الريحاني القوية في المشهد الأخير من فيلم غزل البنات وقال: “انا محبش اتفرج على الحاجة مرتين إلا الفيلم ده، وخصوصا المشهد الأخير أحب جدا أشوف تعبير وش الريحاني في المشهد ده”، بالإضافة إلى أنه جسد شخصية الريحاني في مسلسل “أبو ضحكة جنان” مع الفنان أشرف عبد الباقي.

صافيناز

قلد سمير غانم الراقصة صافيناز في أثناء استضافتهما مع الإعلامية سمر يسري في برنامج ” ليلة سمر” حيث أبدى إعجابه بطريقة رقصها على أغنية موعود ووجودها على الشاشة وقام بتقليد تعبير وجهها في حركة مميزة لها أثناء رقصها (لمشاهدة الفيديو من هنـــا)

المطرب فهد بلان

قلد “غانم” في برنامج “ممنوع من العرض” المطرب فهد بلان زوج الفنانة مريم فخر الدين حيث قال مقلدا لنبرة صوته “شو بكي هتنامي ما في نوم”.

سيد مكاوي

قلد سمير غانم المطرب سيد مكاوي خلال آداءه أغنية حلوين من يومنا والله في أثناء استضافته في برنامج “آن الآوان مع هالة سرحان”.

يوسف وهبي

قلد سمير غانم الفنان يوسف وهبي عندما حل ضيفا في الحلقة الأولي من برنامج “8 الصبح” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان زوج ابنته، وقال سمير غانم إنه قلد في الفوازير ما يقرب من 90 شخصية، واضطر أحيانا للتخلي عن “شنبه” لتقليد بعض الأشخاص مثل يوسف وهبي وشكوكو وإسماعيل يس رغم صعوبة فكرة تخليه عن الشنب، كما أوضح أن الباروكة تمثل 70 % من تقمص الشخصية. وقام بناءً على طلب “رامي” بتقليد الراحل يوسف وهبي في مشهده مع ليلى مراد ونجيب الريحاني في فيلم “غزل البنات” عندما قال “قصة إنسان حب إنسانة بكل جوارحة وعشقها إنما الظروف حالت مابين إنهم يتجوزوا فضحى بيها ف سبيل حبه ليها عشان تعيش سعيدة”.

نرشح لك: ليست كورونا.. زوج ابنته ينفي وفاة سمير غانم بالفيروس

نرشح لك: