المكتبة

أسماء الفائزين بجائزة “إعلام دوت كوم” لأفضل غلاف لعام 2020

أعلنت لجنة تحكيم جائزة “إعلام دوت كوم” لأفضل غلاف لعام 2020، عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى من الجائزة، والتي ترعاها منصة “storytel” العالمية للكتب الصوتية، وقد تقدم لها أكثر من 60 غلاف، لأكثر من 28 مصمم أغلفة من 25 دار نشر مختلفة.

كشفت اللجنة عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وهم: الفنان كريم آدم، والذي فاز بالمركز الأول عن غلاف كتاب “غرفة المسافرين” الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، للكاتب عزت القمحاوي.

نرشح لك: منصة “Storytel” الراعي الرسمي لمسابقة “إعلام” لأفضل غلاف لعام 2020

نرشح لك: لجنة تحكيم مسابقة إعلام دوت كوم لأفضل غلاف لعام 2020

أما المركز الثاني ففازت به الفنانة يسرا علي، عن غلاف كتاب “تفاصيل بسيطة”، الصادر عن دار نهضة مصر، للكاتب والإعلامي يسري الفخراني. كما فاز الفنان أحمد فرج بالمركز الثالث عن غلاف رواية “كل شيء هادئ على الجبهة الغربية”، الصادرة عن دار كتوبيا، للكاتب أيريك ريماك، وترجمة محمد عبد العزيز.


كما فاز بجائزة الجمهور غلاف كتاب “فهم الصين” للفنان محمد حسام فواز، والصادر عن دار “بيت الحكمة” للنشر، ترجمة ريهام دشيش، وذلك بعد أن حاز على أعلى عدد أصوات خلال التصويت الذي طرحه “إعلام دوت كوم” للجمهور.

كانت القائمة القصيرة قد ضمت 7 أغلفة هي: “الكاتبات والوحدة” للمصمم الفنان محمود عبده، والصادر عن دار الشروق (كتاب)، و”تفاصيل بسيطة” للفنانة يسرا علي، والصادر عن دار نهضة مصر (كتاب)، و”سبيل الغارق” للفنان عبد الرحمن الصواف، والصادرة عن دار نهضة مصر (رواية)، و”غرفة المسافرين” للفنان كريم آدم، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية (الكتاب)، و”فهم الصين” للفنان محمد حسام فواز، والصادر عن بيت الحكمة (كتاب)، و”كل الشهور يوليو” للفنان أحمد عاطف مجاهد، والصادرة عن دار الكرمة (رواية)، و”كل شيء هادئ على الجبهة الغربية”، للفنان أحمد فرج، والصادرة عن دار كتوبيا (رواية).

ومن المقرر أن يستضيف “إعلام دوت كوم”، حفلا لتوزيع الجوائز على الفائزين، التي سيسلمها لهم الكاتب والسيناريست عمر طاهر، بحضور عدد من الكتاب والناشرين والمهتمين بالشأن الثقافي وصناعة النشر بمصر والوطن العربي.

ويتقدم إعلام دوت كوم، بوافر الشكر لأعضاء لجنة التحكيم المكونة من الكاتب والسيناريست الدكتور حاتم حافظ، رئيس تحرير مجلة فنون، والكاتبة الصحفية عائشة سلطان، نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والناشر علي عبد المنعم، عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، ومدير التعاقدات بمنصة storytel، والكاتب والسيناريست محمد هشام عبية، والفنان هاني شمس، رئيس قسم الكاريكاتير بمؤسسة أخبار اليوم.

نرشح لك: إحصائية: مصر ضمن الـ10 مراكز الأولى في الدول الأكثر قراءة

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock