لجنة تحكيم مسابقة إعلام دوت كوم لأفضل غلاف لعام 2020

إسلام وهبان

أغلقت مسابقة إعلام دوت كوم، لأفضل غلاف لعام 2020، باب قبول الأغلفة بعد الانتهاء من فترة استقبال الأعمال المقدمة، والتي امتدت لعشرة أيام، وكانت منصة “storytel” قد أعلنت أنها الراعي الرسمي للمسابقة.

نرشح لك: الفائزون بمسابقة إعلام دوت كوم لأفضل تقرير تلفزيوني لعام 2020


تم الاستقرار على أعضاء لجنة تحكيم المسابقة المكونة من خمسة أعضاء، والتي جاءت أسمائهم كالتالي:

 

الفنان هاني شمس

رئيس قسم الكاريكاتير بمؤسسة أخبار اليوم، من مواليد 1972 بالإسماعيلية، عمل بالعديد من الصحف القومية والعربية من أبرزها مجلة روزاليوسف وجريدة الأهرام وجريدة الدستور، وحصل على جائزة مصطفى وعلي أمين، وصدر له كتاب “ساخرون وأنا منهم” تناول فيه أبرز فناني الكاريكاتير في مصر.

الكاتب الدكتور حاتم حافظ

رئيس تحرير مجلة فنون، وهو كاتب وأكاديمي مصري، من مواليد 1974، ويعمل مدرسا بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، له عدد من الإصدارات الأدبية منها “اللغة المسرحية في مسرح أنطون تشيخوف” و”حفريات التأسيس” و”إسلام أم إسلامات”، بالإضافة إلى رواية “لأن الأشياء تحدث”، و”كقطة تعبر الطريق” والمجموعة القصصية “بسكويت وعسل أسود، كما ترجم مسرحية “سبعة أطفال يهود” للكاتبة البريطانية كاريل تشرشل، باﻹضافة إلى عشر مسرحيات قصيرة للكاتب الأيرلندي صمويل بيكيت، كما قدم عددا من الأعمال الدرامية، منها «استيفا» و«الشارع اللي ورانا». 


الكاتب محمد هشام عبية

كاتب وسيناريست وصحفي مصري، من مواليد 1980، عمل في العديد من الصحف والمواقع المصرية، من بينها الدستور والتحرير والمقال و”بص وطل”، ورئيسا لتحرير جريدة اليوم الجديدة، كما عمل مديرا للنشر بدار دلتا، وصدر له عدد من الكتب منها “بدون تأشيرة” و”حصة قراءة”، وشارك في كتابة مسلسلات مثل “زودياك” و”زي الشمس”، و”رحيم”، و”طلعت روحي”، و”في كل أسبوع يوم جمعة”.

الكاتبة عائشة سلطان

نائب رئيس اتحاد الكتاب والأدباء في الإمارات، وهي كاتبة وصحفية إماراتية، شغلت منصب رئيس القسم الثقافي بجريدة البيان الإماراتية، وكانت عضوا بمجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، في الفترة من 2004 حتى 2013، ومؤسسة دار “ورق” بدبي، كما صدر لها “أبجديات” و”شتاء الحكايات” و”في مديح الذاكرة”، و”هوامش في المدن والسفر والرحيل”.

الناشر علي عبد المنعم

رئيس لجنة التطوير باتحاد الناشرين المصريين، ومدير التعاقدات بشركة “storytel” العالمية، وأحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، ومدير عام دار سما للنشر والتوزيع، وعضو مجلس إدارة لتطبيق رفوف للكتب الرقمية، وعضو اتحاد الناشرين العرب، من مواليد 1978، وحاصل على بكالوريوس طباعة ونشر بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وصاحب خبرة كبيرة في مجال النشر لأكثر من 20 عاما.

كانت المسابقة قد تلقت ما يزيد عن 60 غلافا خلال العشرة أيام الماضية، من أكثر من 25 دار نشر مصرية، وبمشاركة 28 مصمم أغلفة، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجانب جائزة الجمهور لأفضل غلاف من بين العشرة الأغلفة التي ستصل للقائمة القصيرة، خلال الربع الأول من 2021.