بعد أكثر من 30 عاماً.. البطل الجديد لـ "ماكجيفر" يقود المسلسل لقائمة الأعلى مشاهدة

محمد إسماعيل الحلواني

هذا الأسبوع، يصعد اسم “ماكجيفر” مجددًا ليتصدر عناوين الأخبار بعد أن تضمنته قائمة العروض العشرة الأكثر مشاهدة على شاشات التلفزيون الأمريكية وفقًا لصحيفة “تورنتو صن” الكندية.

وفي موسمه الخامس، استطاع ماك (ماكجيفر) وفريقه السري الكشف عن مخبأ للمجرمين الدوليين وعثروا على امرأة لديها معلومات مهمة عن مجموعة الإرهابيين البيئيين المعروفة باسم “كودكس”.

 

نرشح لك: بالفيديو.. يورجن كلوب يهاجم مذيع تلفزيوني


“ماكجيفر” عبارة عن سلسلة من أفلام الحركة والمغامرات التي تعرضها شبكة CBS الأمريكية، في استثمار ذكي لمسلسل كلاسيكي شهير عرضته شبكة ABC التلفزيونية خلال الفترة من 1980 إلى 1992.

كان المسلسل الكلاسيكي من تأليف “لي ديفيد زلوتوف”، ويكتب حلقات الإصدار الجديد العصري “بيتر م. لينكوف” لشبكة CBS. قصة عميل حكومي سري يفضل محاربة الجريمة بموهبته ومعرفته العلمية.
فيديو من المسلسل الكلاسيكي:

ويلعب النجم “لوكاس تل” الدور الرئيسي الرئيسي للعميل أنجوس ماكجايفر في المسلسل، تم إصدار إجمالي المواسم الأربعة حتى الآن على شبكة سي بي إس ، وحصلت جميعها على ردود أفعال إيجابية للغاية من النقاد والجماهير.

نبذة عن المسلسل في ثوبه الكلاسيكي

أصبح “ريتشارد دين أندرسون” أحد أشهر الممثلين في العالم بفضل أدائه المتقن لدور العميل السري ” انجوس ماكجيفر”.

ولد اللمثل الأمريكي “أندرسون” في ولاية مينيسوتا في عام 1950، وصعد إلى النجومية في جميع أنحاء العالم بدوره الرئيسي في المسلسل التلفزيوني الشهير “ماكجيفر” عام 1980، وظل مصدر متعة وإثارة تحبس الأنفاس لآلاف الشباب على مدار 12 عامًا، حتى توقف العرض في عام 1992.

العميل الداهية

جسّد “ريتشارد دين أندسون” في دوره الأكثر أهمية طوال مسيرته الفنية شخصية العميل ماكجيفر، النموذج الأفضل لسعة الحيلة والدهاء، والذي اعتاد أن ينجو من المواقف العصيبة دون استخدام سلاح ولكن مستخدماً كل شيء حوله مهما اعتبره الآخرون شيئًا تافهًا، ومعتمدًا على سعة حيلته لتحقيق أقصى استفادة من كل المواد المحيطة به على مدار 139 حلقة.

نرشح لك: بسعر خيالي.. مؤثر بريطاني يبيع جهاز “بلاي ستيشن 5”


استطاع بهذا المسلسل أن يجذب الملايين من المشاهدين المحبين لفئة الدراما البوليسية التى لا تخلو من المغامرة والدراما والتشويق والإثارة.
وبعد نهاية مسلسل “ماكجيفر” ظهر “أندرسون” في عدد قليل من الأفلام بما في ذلك فيلم “عيون القاتل” من إنتاج 1992، و”فايرهاوس” من إنتاج 1997، لعب دورًا آخر لا يُنسى في مسلسل تلفزيوني ناجح، بعنوان Stargate SG-1 حين مثل دور الملازم العام جاك أونيل، وهو إعادة إنتاج تلفزيوني لفيلم الخيال العلمي Stargate لعام 1994.

استمر العرض حتى عام 2007، ولعب أندرسون الدور الرئيسي حتى عام 2005، مما حمله على قرار التقاعد من أجل قضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

وظهر في أربع حلقات فقط من مسلسل آخر عرض في 2008، ومنذ ذلك الحين، ظهر بشكل متقطع فقط على التلفزيون والسينما، ويقضي الممثل الكبير كثيرًا من وقته مع عائلته ويكرس جهوده للأعمال الخيرية مثل مؤسسة Make-a-Wish، والعديد من المنظمات غير الربحية مثل جمعية التصلب العصبي، ويعد ناشطًا بالعديد من المنظمات البيئية حول العالم والأولمبياد الخاص. ويحتفل ريتشارد دين أندرسون في 2020 ببلوغه 70 عامًا.

نوستالجيا.. ولكن نعشقها

عندما كنا أطفالاً، لم نفهم تمامًا حنين والديّنا إلى الأغنيات والأفلام والبرامج التلفزيونية “القديمة”، كانوا يتذكرون وسائل الترفيه التي تربوا ونشأوا عليها، وكانوا دائمًا متحمسين عندما يجدون إعادة عرض مسلسل أو فيلم أثناء تقليب القنوات.

ولكن يجب أن نعترف بأننا نتقدم في السن مثلهم، بما يكفي لندرك ونقدًر حقًا ذلك الحنين لأعمال تلفزيونية شاهدناها ونحن صغار. كانت حلقات ماكجيفر تأتينا يوم الأربعاء ضمن الفقرة الأخيرة من برنامج “اخترنا لك” الذي كان الشباب والكبار والأطفال يتابعون حلقاته وينتظرونها بفارغ الصبر.

كان معظم الشباب وطلاب المدارس من محبي المسلسل، واكتشفت معظمهم المسلسل عندما كانوا في المرحلة الثانوية بعد توصية من صديق استمتع أيضًا بمشاهدة أي شيء يتعلق بالخيال العلمي، ولذا كنا على أهبة استعداد كل أسبوع أمام التلفزيون لمشاهدة مغامرة جديدة وغريبة وكنا نناقش الحلقة الجديدة مع أصدقائنا، ونضحك على أفضل العبارات ونتوقع أحداث الحلقات القادمة.

نرشح لك: بمدونة غذائية.. مراسلة تلفزيونية تتحول إلى رائدة أعمال بملايين الدولارات