بالفيديو.. يورجن كلوب يهاجم مذيع تلفزيوني

محمد إسماعيل الحلواني

كتب “جيم وايت” في تقرير نشرته صحيفة “ذي تليجراف” البريطانية إن “يورجن كلوب” المدير الفني لفريق ليفربول صار بطلاً لمعركة إعلامية على غير عادته، بعد أن اشتبك مع المذيع “ديس كيلي”؛ مذيع محطة “بي تي سبورت”، عقب تعادل فريقه أمام منافسه برايتون في الدوري الإنجليزي.

ويرجع غضب “يورجن كلوب” لقرار إلغاء هدفين بداعي التسلل قبل أن يتم منح فريق برايتون ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع والتي سجلوا منها هدف التعادل وبالتالي حرموا ليفربول حامل اللقب من ثلاث نقاط.

نرشح لك: بسبب الانتخابات.. فوربس: ترامب أنفق على الإعلانات الرقمية أكثر من بايدن

كان “كيلي” قد انتقد ليفربول لأن الفريق، في رأيه “فرّط في تقدمه وتلقى هدفًا متأخرًا ليتعادل 1-1 أمام برايتون، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لليفربول بتقنية الفيديو التي احتسبت ركلة جزاء قاتلة للفريق المنافس.

وانتقد كلوب بشدة جدولة مباراته، ظُهر أمس السبت، بعد فاصل زمني قصير للغاية لا يسمح بالاستشفاء أو الاستعداد الجيد في أعقاب خوض ليفربول مباراته في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء الماضي، كما رد على “كريس وايلدر” مدرب شيفيلد يونايتد الذي اتهم كلوب بالأنانية ووصفه بأنه “سياسي من مستوى رفيع ولا يهتم إلا بشأن ليفربول”.

وجاء النقاش الشرس بين كلوب وكيلي كالآتي:

كيلي: جيمس ميلنر يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، أليس كذلك؟

كلوب: نعم، مبروك.

كيلي: مبروك لي؟ بشكل شخصي؟

كلوب: لا، لكنكم تعملون على مثل هذه الأمور، الإصابات والمفاجآت ترفع لكم معدلات المشاهدة فيما أعتقد، لكن اسألوا “كريس وايلدر” كيف يمكن لفريق محترف أن يتجنب تلك الإصابات والمفاجآت غير المتوقعة.

كيلي: لعلك تطلق نيرانك في الاتجاه الخاطئ، نحن مسؤولون هنا عن البث التلفزيوني فقط، ونتبع قواعد الدوري الإنجليزي، واتحاد الكرة ثم رابطة الدوري هما الجهتان اللتان تقران القواعد، أليس من الأصح أن توجه حديثك إلى الاتحاد ورابطة الدوري؟


كلوب: لا أدري كم مرة يجب أن أكرر رأيي المعلن مسبقًا، لكنكم اخترتم إقامة مباراتنا في الثانية عشر والنصف ظهرًا، ليس أنت بشكل شخصي، لكنكم المسؤولون عن ذلك، وحتى رأس السنة سيتكرر ذلك، كان يتوجب علينا أن نلعب يوم الأربعاء الماضي ثم كان علينا خوض مباراة ظُهر السبت أيضا!

كيلي: لكنك تقول إننا اخترنا موعد الثانية عشر والنصف ظهرًا، بينما الرابطة المسؤولة عن ذلك، ولم نكن نحن المسؤولين

كلوب: أخبرتك عدة مرات أننا نعيش أوقاتًا صعبة.

كيلي: أعرف أننا نعيش أوقاتًا صعبة، الملعب فارغ، بالطبع نعيش أوقاتًا صعبة. لكن المسؤولين عن البث التلفزيوني أؤكد لك؛ يساندون اللعبة.

كلوب: لو لعبنا في الخامسة والنصف أو الثالثة لما شكّل ذلك فارقًا؟

كيلي: هذا له تداعيات مختلفة، يمكن أن يجتمع الرئيس التنفيذي لناديكم مع الرؤساء التنفيذيين الآخرين لمناقشة ذلك. إن أتيت هنا وصببت غضبك على المذيعين، فهذا لن يغير شيئا.

كلوب: أنا أخبرك بالأمور فقط كما هي.

كيلي: أنت تقول أن الأمر بمثابة جريمة.

كلوب: نعم، اللعب في الثانية عشر والنصف ظهرا بعد مباراتنا يوم الأربعاء هو أمر خطير للغاية على اللاعبين.

كيلي: من قال إن المسؤولين عن البث لا يهتمون؟ هذه ليست المشكلة.

كلوب: لماذا جدولتم مباراتنا أمام كريستال بالاس في الثانية عشر والنصف ظهرا لو كنتم تهتمون إذن؟

كيلي: أنا لم أختر ذلك، رابطة الدوري هي المسؤولة عن الاختيار.

كلوب: لكنه موسم استثنائي وقد اتفقنا كلنا على ذلك.

كيلي: لو كان الأمر يتعلق بسلامة اللاعبين، فلماذا ألغت أندية الدوري الخمسة تغييرات؟

كلوب: هذا أمر مثير للاهتمام، لأني عندما تحدثت مع بقية المدربين قبل أسبوع، أعتقد أن 15 من أصل 20 أو 16 من أصل 20 كانوا موافقين على الخمسة تغييرات، لكن لم يحدث أي شيء من وقتها لأننا في حاجة إلى 14 صوتًا ولأن كريس وايلدر يتهمني بالأنانية بشكل مستمر.

وأوضح كلوب: “أنا أرى أن كل ما قاله يُظهر أنه هو الأناني، لكن هذا غير مهم، كنت في وضع مشابه له أثناء تدريبي ماينتس عندما يكون كل ما يهم هو البقاء في الدوري. ولو امتلكت فرصة القيام بخمسة تغييرات اليوم، لأخرجت روبيرتسون وأشركت مكانه كوستاس، من أجل حماية روبيرتسون، وليس لتحسين مستوى فريقي، بل من أجل إنقاذه فقط، هذا هو الوضع، الأمر لا يتعلق بتغيير تكتيكي أو في نظام اللعب، لا على الإطلاق، بل يتعلق بحماية اللاعبين فقط”.

كيلي: نتفهم ما تقوله ونتفق معك، لكنك تسلك طريقًا غريبًا بمهاجمتك المسؤولين عن البث التليفزيوني بدلا من محاولة الحصول على دعم للاجتماع برابطة الدوري.

كلوب: أنتقد المسؤولين عن البث التليفزيوني فقط بسبب جدولة مباراتنا في الثانية عشر والنصف ظهرا بعد خوضنا مباراة الأربعاء الماضي. لدينا 7 مدربين في الدوري يعانون من نفس المشكلة. أريد التوقف عن ذلك لأن الجدل لن يغير شيئًا. المشكلة في من يوقعون العقود. نعم، إنهم المساهمين في النادي أو أيا يكن، هذا حقيقي. لكن المشكلة أكبر بكثير هذا الموسم لأننا لم نخض فترة إعداد والحدة التي تُلعب بها المباريات.