بمدونة غذائية.. مراسلة تلفزيونية تتحول إلى رائدة أعمال بملايين الدولارات

محمد إسماعيل الحلواني

عملت “تشاريس يو” كمراسلة وصحفية تلفزيونية لدى شبكات ABC و CBS و CNN ورشحت لجائزة إيمي، وكانت معروفة بقدرتها على الحصول على قصص ومقابلات حصرية. ومع ذلك، قررت عدم العودة للشاشة في أي وقت قريب، لأن وقتها الآن بات مقسمًا بيد دورها كأم لطفلة جميلة وبين عملها كمدونة.

تستعين “تشاريس” لمشاركة كل الأشياء المتعلقة بالطعام بحسابها على إنستجرام و بنترست وموقع مدونتها الشخصية. وأصبحت وصفاتها اللذيذة التي يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها نجاحًا كبيرًا على الإنترنت. يضم حساب إنستجرام الخاصة بها ما يقرب من 400 ألف متابع، بينما تستقبل لوحات بينترست أكثر من مليون مشاهد شهريًا. أصبحت مدونتها أيضًا شائعة بشكل متزايد، خاصة منذ انتشار وباء كورونا.

نرشح لك: صحافي هولندي يخترق مؤتمر فيديو سرياً لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي

كان الوباء في الواقع هو ما ساعد تشاريس على تثبيت مكانتها كمدونة وأم وربة منزل. شعرت أن ولديها بحاجة إليها الآن أكثر من أي وقت مضى. ومنحها الطبخ الاستقرار لأسرتها وكان أتباعها يبحثون أيضًا عن نفس الاستقرار. لقد كان انتقالًا سلسًا للغاية من إعداد التقارير التلفزيونية إلى التدوين. باستخدام مهاراتها الصحفية، تمكنت من صياغة مقالات مكتوبة جيدًا حول وصفات الطعام، ونصائح الرعاية الذاتية، والسفر، ومحتويات نمط الحياة الأخرى.

استمتعت تشاريس بقدر هائل من النجاح كمدونة، وذلك بفضل مهاراتها في الكتابة، والأفكار الإبداعية، ووسائل التواصل الاجتماعي. أصبحت الآن قادرة على حصد ملايين الدولارات سنويًا من خلال التسويق بالعمولة وقاعدتها الجماهيرية الضخمة التي تقترب من نصف مليون شخص. أصبحت تشاريس رائدة أعمال حقيقية ومنذ انطلقت في هذا المسار لم تبدِ أي علامات على التوقف.

بصرف النظر عن التدوين، فهي أيضًا ناشطة في مجال تعليم الرعاية الصحية. تدير مدرسة مهنية ولديها أيضًا شركة تسويق. في حين أن الوباء كان يمثل تحديًا للكثيرين، فقد وجدت تشاريس أكثر من طريقة للتكيف مع الظروف الجديدة التي تواجه المجتمع. كان العمل من المنزل مكسبًا كبيرًا لها. إنها لا تقضي وقتًا مع أطفالها فحسب، بل تحدث فرقًا كبيرًا في حياة عدد لا يحصى من الأشخاص الآخرين.

وقالت مجلة ريتز هيرالد إن قصة تشاريس هي إحدى القصص الملهمة، ومن الممكن أن تلهم الكثيرين لإعادة تقييم حياتهم لمعرفة ما إذا كان هناك أي طريقة يمكنك من خلالها متابعة شغفهم وكسب المال بشكل جيد. بدأت رائدة الأعمال جني ملايين الدولارات استنادًا إلى رؤية واضحة وقليل من الإصرار والتركيز لتحقيق النجاح.
نهيبر على مجلة ريتز هيرالد