بسعر خيالي.. مؤثر بريطاني يبيع جهاز "بلاي ستيشن 5"

محمد إسماعيل الحلواني

منذ إطلاقه في أوروبا يوم الخميس الماضي، لم يحظَ كثيرون بفرصة الاستمتاع بجهاز PS5 الفائق من سوني بتصميمه الرائع. ولا يزال العديد من الأشخاص ينتظرون وضع أيديهم على وحدة تحكم الجيل التالي الجديدة من PS5. ومع ذلك، يبدو أن جيمس تايلور كان من القليلين الذين قد وجدوا طريقة لكسب المال بسهولة من جهازه الجديد وهذا حتمًا يثير الجدل.

بفضل العدد الكبير من متابعيه على الشبكات الاجتماعية أتيحت للمؤثر البريطاني، جيمس تايلور الفرصة للحصول على أحدث وحدة تحكم من سوني. ومن الشائع أن تمنح الشركات الكبرى مثل سوني ومصنعي وحدات التحكم أو ناشري ألعاب الفيديو أجهزة مجانية لبعض مستخدمي الإنترنت الأكثر تأثيرًا وتمنحهم تلك الشركات هدايا للترويج لمنتجاتهم.

نرشح لك: 6 عوامل أدت إلى شهرة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي

أعلن تايلور على حسابه في إنستجرام أنه تلقى للتو جهاز PS5 ووجه الشكر لسوني. وبعد بضعة ساعات نشر قصة جديدة كشف فيها عن صورة لجهاز PS4 وقال إنه باعه! وبذلك وفقًا لصحيفة “ذي صن“، نجح نجم تلفزيون الواقع في لفت الانتباه بعد أن تفاخر بأنه باع جهاز PlayStation 5 الخاص به مقابل ربح جيد خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وفي منشور على إنستجرام، ادعى جيمس تايلور، أحد نجوم مسلسل “صنع في تشيلسي” أنه حصل على 1200 جنيه إسترليني بعد إعادة بيع وحدة التحكم التي حصل عليها مجانًا من سوني. ونشر جيمس – الذي يقود سيارة فيراري ويدعي أنه يمتلك طائرة خاصة – صورة لجهاز PS5 إلى جانب تعليق شكر فيه PlayStation على منحه وحدة التحكم. وفي اليوم التالي، نشر تحديثًا منفصلا قال فيه أنه قد باع الجهاز عالي القدرة بالفعل.
طرحت سوني PS5 للبيع في المملكة المتحدة يوم الخميس الماضي، وعلى الرغم من سعره البالغ 450 جنيهًا إسترلينيًا / 450 دولارًا، فقد نفد بسرعة في معظم محلات ومنافذ البيع في غضون دقائق، وتتميز وحدة التحكم PS5 من سوني بتصميم غير عادي باللونين الأبيض والأسود


أعرب متابعو “تايلور” عن غضبهم عندما علموا بنيته في بيع جهازه، وخاصة أولئك الذين واجهوا صعوبة كبيرة في الحصول على جهاز جديد فقد نفذت الكمية فور طرحها في الأسواق، كتب مستخدم آخر: “ربما يكون له الحق في بيع الهدية، ولكنه سلوك غير جدير بالاحترام، أعني، أنا متأكد من أنهم أعطوه الجهاز الجديد كجزء من حيلة تسويقية، لكن يجب أن يتعلم على الأقل تقدير الامتيازات التي يتمتع بها”. وقال مستخدم آخر: “بالنظر إلى أنه ليس فقيرًا، يبدو قراره ببيع جهازه طفوليًا تمامًا. سأتفهم إذا كنت لا يمكنك تحمل الإيجار ولكن سوني أرسلت لك PS5. عليك أن تفعل ما يجب عليك فعله، لكن ما فعلته أنت غير لائق”، لذا كان البعض أكثر صراحة في نقدهم.


كتب أحد مستخدمي تويتر: “جيمس تايلور، معذرة، الكلمات لا يمكن أن تعبر عن مدى اشمئزازي”.
والأهم من ذلك، أن غضب المتابعين تضاعف بسبب السعر الخيالي الذي حدده تايلور، وللتذكير يبلغ سعر وحدة التحكم الجديدة من سوني 500 يورو. مما يعني أن جيمس تايلور حقق ربحًا مبالغًا فيه! وحتى الآن، لم تتواصل سوني بالمؤثر بشأن نيته بيع هديتها المجانية، ولكن ترجح أن الشركة اليابانية لن تستعين بتايلور مرة أخرى في التسويق لمنتجاتها.