ماذا يشاهد أحمد المرسي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والشعبية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة، والتي تزيد عن 10 مسلسلات.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب أحمد المرسي، والذي أوضح أنه يجد صعوبة في متابعة المسلسلات بشكل منتظم في رمضان بسبب الانشغال، ولكنع استطاع هذا العام أن يختطف بعض الحلقات وأنه ويتابع 3 أعمال وهي:

- امبراطورية ميم

وجدتني مشدودًا لإمبراطورية ميم من الحلقة الأولى

وكان دافعي في ذلك أني قرأت المجموعة القصصية "بنت السلطان" للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وكانت امبراطورية ميم واحدة من القصص الثلاثين.

وسبق وشاهدت فيلم "إمبراطورية ميم" الذي كتب السيناريو الخاص به الأستاذ الكبير نجيب محفوظ ، ولذلك كنت أشعر بالفضول لمعرفة كيف سيحول محمد سليمان عبد المالك القصة لمسلسل 30 حلقة، خاصة أنه من بطولة خالد النبوي، أحد الممثلين الذين أثق بموهبتهم.

نرشح لك: "صعوبتها في بساطتها"..17 تصريحًا لـ نشوى مصطفى عن "مديحة" في "إمبراطورية ميم"

- مسار إجباري

أعتبره أفضل مسلسل مكتوب هذا الموسم، لأن الحبكة كانت متماسكة، كما أنه اعتمد على مواهب شابة ناضجة، حصدت تعاطف وإعجاب الجماهير.

المسلسل جيد من ناحية الثيمة، عندما يواجه أفراد عاديين ضعفاء، خصم جبار قادر على سحقهم، ولكنهم يحاولون النجاة، تلك الثيمة لم تفشل أبدًا، كما أن أبطال المسلسل قاموا بأدوار جيدة، خاصة بسمة التي أراه تعود بثوب جديد وموهبة ناضجة. أعجبني تماسك المسلسل بشكل عام والحفاط على هذا التماسك طوال الحلقات.

نرشح لك: بدأ التصوير فانتهى القلق.. عصام عمر يكشف كواليس "مسار إجباري"

- بابا جه

شاهدت بضع حلقات من مسلسل "بابا جه" لأكرم حسني، والذي اعتقد أنه مسلسل جيد جدًا ويحمل رسالة جيدة توعية للآباء، وكيف يجب أن يتحملوا المسؤولية.

أكرم حسني ممثل موهوب، ويقوم بأداء الكوميديا بشكل بسيط وسهل، وهذه مدرسة جيدة أعتقد أنه لا يشاركه فيها أحد، وتجربتي معه كانت جيدة، وآخر فيلم شاهدته له كان "العميل صفر" اعتقد أنه كان أفضل في الموسم الذي عرض فيه.

أكرم حسني مع جيله من ممثلين الكوميديا سيقودون جيلا جيدا، موهبته طازجة بعد انطفاء ممثلي الكوميديا الذين بزغ نجمهم بداية الألفية.

نرشح لك: ماذا تشاهد نهى عودة في رمضان 2024؟