بعد خلافات وتصريحات حادة.. حلا شيحة تهنئ أشرف زكي بفوزه بمنصب النقيب

حلا شيحة تهنئ أشرف زكي بفوزه بمنصب النقيب
هدير عبد المنعم

فاز الفنان أشرف زكي بمقعد نقيب المهن التمثيلية، بعد الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة، هذا خبر غير مثير للجدل، وإذا اقترن بتهنئة بعض الفنانين لـ “زكي” فهو أمر بديهي، لن يلفت انتباه أحد، ولكن الخبر الذي قد يثير جدلاً ويسترعى انتباها، هو تهنئة فنانة وصفت الفن بـ “الفتنة” لنقيب الممثلين -أشرف زكي- الذي قرر في وقت سابق عدم عودتها للنقابة.

الفنانة المقصودة هي حلا شيحة، تغيب عن الشاشة ولا تغيب عن الجمهور من خلال أحداث وأخبار تكون هي وحياتها، بطلتها، فبرغم الخلاف بين حلا وأشرف زكي بسبب هجومها على الفن والفنانين ودفاع الأخير عنهم وتصريحاته المضادة لها، خرجت حلا عبر إنستجرام بتهنئة لأشرف زكي بعد فوزه بمقعد النقيب.

نرشح لك: بفارق كبير في الأصوات..أشرف زكي نقيبا للممثلين لأربع سنوات مقبلة

قد يرى البعض أن الأمر عادي، قد يكون خلافا بسيطا وأرادت حلا إنهائه بهذه التهنئة، وفيما يلي نستعرض تصريحات الطرفين وإلى أي مدى وصل الخلاف بينهما، خلاف احتدت وتيرته ووصلت بها حلا لتهنئة!

حلا شيحة تصف الفن والشهرة بـ “الفتنة”

بدأ الأمر منذ شهر يوليو عام 2021 عندما هاجمت حلا شيحة فيديو كليب “بحبك” الذي طرحه الفنان تامر حسني وتظهر فيه بمشاهد من فيلمهما الجديد “مش أنا”، مؤكدة على أنها فوجئت بطرح الكليب رغم وعد تامر لها وتأكيده احترام رغبتها.

وكتبت حلا عبر حسابها على إنستجرام: “أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وفي أيام ذي الحجة أيام مباركة وخصوصاً بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه.. واتفاجئت أكتر خصوصا ًبعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه حيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأكدلي أنه حيحترم رغبتي.. إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقايس ربنا إحنا لم ولن ننجح، أنا عارفة ومتأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح”.

نرشح لك: حلا شيحة: الفتنة والشهرة لا ترينا الأمور بشكل صحيح وبكيت من مشاهدي مع تامر حسني

أضافت “بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا وأنا عيطت لأني شوفت نفسي في المشاهد دي.. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط ولازم نغلط علشان إحنا بشر بس المصيبة إننا بنغفل وبننسى.. أنا مش حتكسف من حد أنا توبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح وأهم حاجة أن ربنا يرضى عني لأن في الآخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص إحنا أغلبنا ناسينها إلا القليلين منا”.

استطردت “الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل وميبقاش فن، إحنا كلنا عندنا امتحان في الدنيا دي وحابة افكرك بالفيديو ده يا تامر اللي قولت فيه أنا مش بتمنى أموت وأنا مطرب انا دايما خايف من كده.. كلام أكيد قولته في لحظة صدق جواك وجوانا كلنا، شوفه تاني يمكن يفكرك أن جواك أكيد في صراع وأنا وكلنا”.

أشرف زكي: حلا شيحة مشطوبة من النقابة

بعد هذا الموقف من حلا شيحة، كان على أشرف زكي، بصفته نقيب المهن التمثيلية، الرد والدفاع عن الفن والفنانين، فقال في برنامج “الحكاية“، عبر شاشة “mbc مصر”، إنه انزعج من تصريحات حلا شيحة الأخيرة ولم يصدقها. مردفا: “لكن دا درس لينا للناس اللي بتعلن إن الفن حرام وبعدين ترجع”.

تابع: “لا عودة للناس دي تاني ولا مكان لهم بالنقابة، ودا قرار نهائي، وهي لا مكان لها في النقابة مرة أخرى، وإحنا غلطنا لما قبلنا عودتها”.

نرشح لك: أشرف زكي: حلا شيحة “مشطوبة” من النقابة

أشار إلى أنه يعتذر عن قبول عودتها للنقابة، مضيفا: “اللي شايف الفن حرام يتفضل يكمل لوحده”، وفي سياق متصل، قال: “هي أساسا مش موجودة في النقابة، لما كانت مشيت كانت اتشطبت من النقابة وكنا في إجراءات عودتها بتصريح لكن لا مكان لها الآن في النقابة”. لفت إلى أنه لم يبلغها بذلك ولن يفعل، مضيفا: “اللي شايفين الفن حرام يخليهم، لكم دينكم ولي دين”. مؤكدا على أن الفن مهنة عظيمة ولا تهون عليه ولا تستحق ما يفعله البعض.

حلا شيحة ترد على هجوم نقيب الممثلين وتستشهد بدار الإفتاء

عادت حلا شيحة وردت على هذه التصريحات، وكتبت عبر حسابها على إنستجرام: “موقفي نفس موقف دار الإفتاء إن التمثيل والفن عموما زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزء من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الافتاء الواضح فهنيئا لي بشطبها لعضويتي.. أنا فنانة بطبعي ومن صغري وكل اللي يعرفوني عارفين حبي للفن.. ودايما هعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب، لكن الجديد إني مش هعمل كده على حساب اللي أنا مؤمنة بيه بجد جوايا زي ما قولت مؤخرا.. أنا لا أهاجم أحد ولا أحارب أحد ولا أنا أفضل من أحد ولا أنصح أحد قبل ما انصح نفسي أولا وكلنا نخطئ مفيش حد معصوم من الخطأ”.

نرشح لك: حلا شيحة ترد على هجوم نقابة الممثلين وتستشهد بـ”دار الإفتاء”

أشرف زكي: حلا شيحة لا مكان لها في النقابة

وفي شهر إبريل عام 2022، ظهر أشرف زكي في برنامج “العرافة”، وتحدث عن الموضوع مجددا، وقال: “أخطأت وغلط في عودتها مرة أخرى للنقابة.. فيه ناس اعتزلت في هدوء، وعشان لما يرجعوا ميكنش شكلهم وحش.. وحلا شيحة، لم يعد لها مكان بالنقابة ولن يكون لها مكان مرة أخرى.. تعظيم سلام لحلا شيحة، ودرست لها في المعهد، ولها حق الانسحاب.. إحنا بنحب مهنتنا”.

نرشح لك: أشرف زكي: حلا شيحة لا مكان لها في النقابة

وتعجب من تصرف حلا شيحة، بعد طلبها حذف بعض المشاهد مع الفنان تامر حسني، في فيلمهما الأخير، مضيفًا:” هي طيبة وعزيزة، وخلافنا في شرب المهنة والزملاء”، وعن عودتها للنقابة، قال : “أكيد أنا مش هكون موجود، لأني لو موجود فكلامي واضح”.

 

أهل الفن طيبين.. أشرف زكي يتراجع عن رفضه عودة حلا شيحة للنقابة

وفي نهاية العام الماضي، ظهر أشرف زكي في برنامج “حبر سري”، وكانت تصريحاته أكثر هدوءا، حيث جاءت على النحو التالي: قال إنه صرح قبل ذلك برفضه إعطاء تصريح تمثيل للفنانة حلا شيحة حال طلبها العودة إلى عالم الفن، وذلك بعد تصريحاتها عن التمثيل والفنانين، مشيرا إلى أنه يرى أن قراره وقتها كان انفعاليا، وبعدها أصبح أكثر هدوءا وحكمة وتأملا في اتخاذ القرار.

كما كشف عن موقفه الحالي حال طلب حلا شيحة الحصول على تصريح لعودة التمثيل، مردفا: “لو هي موجودة حاليا وعايزة تصريح، هستشير أهل الفن الأول وأهل الفن طيبين”.

نرشح لك: موقف أشرف زكي حال عودة حلا شيحة للفن

في النهاية، ما زال أشرف زكي نقيبا للمهن التمثيلية، قد يكون غضبه من تصريحات حلا هدأ بعض الشيء وفقا لآخر تصريح له في هذا الأمر، أما حلا شيحة، فغير معلوم ما موقفها من الفن ومن أشرف زكي؟ أيضا موقفها من أشياء كثيرة غير معلوم، ولكن سؤال خبر اليوم هو تهنئة حلا شيحة لـ أشرف زكي.