إطلاق ميزة جديدة لربح الأموال من تويتر

أسماء مندور ـ تكتب عن ميزة تويتر

أطلق موقع تويتر ميزة جديدة باسم “سوبر فولوز” Super Follows، وهي ميزة تتيح لمستخدمين محددين فرض رسوم على المتابعين، مقابل الوصول إلى المحتوى الخاص بهم.

كتب تويتر عبر موقعه: “يسعدنا اليوم طرح ميزة (سوبر فولوز) وهي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحقيق أرباح شهرية، من خلال مشاركة محتوى خاص بالمشتركين فقط، مع متابعيهم على تويتر، حيث يمكن للأشخاص إنشاء محتوى إضافي على تويتر، وتخصيصه بنظام اشتراك مدفوع”.

نرشح لك: بسبب منشوراته على السوشيال ميديا.. رئيس جامعة ستانفورد يحيل طالبا للتحقيق

تخصيص الميزة لمستخدمي آيفون

أفادت رويترز أن الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي أيفون في الولايات المتحدة وكندا، حيث يمكنهم الآن جني الأرباح من متابعيهم، بينما ستصبح الميزة متاحة للأشخاص الذين يستخدمون آيفون في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي استعداداتها لتلك الخطوة، كانت الشركة قد حددت في فبراير الماضي الخطط التي تضمنت اشتراكات مدفوعة لمتابعة بعض الحسابات، بمعنى أنه سيصبح بإمكان المستخدمين تعيين اشتراك شهري قدره 2.99 دولارًا، أو 4.99 دولارًا، أو 9.99 دولارًا شهريًا، لتحقيق الدخل من المحتوى الذي يشاركونه على الموقع.

شروط الاشتراك

في سياقٍ متصل، كشف موقع cnbc عن شروط الاشتراك في تلك الميزة على تويتر كالآتي:

– أن يكون لديك ما لا يقل عن 10 آلاف متابع على تويتر.

– أن تكون قد قمت بنشر  25 تغريدة على الأقل خلال آخر 30 يومًا.

– أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة الآن، مع العلم أن الميزة ستتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.

– ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.

خاصية الأمان من تويتر

وفي سياق آخر، أفاد موقع nbcnews أن تويتر بصدد طرح ميزة أمان أخرى، تتيح للمستخدمين حظر الحسابات التي تستخدم لغة مسيئة أو تعليقات غير مناسبة، مؤقتًا لمدة سبعة أيام، وبمجرد تشغيل “وضع الأمان”، ستتحقق أنظمة تويتر من محتوى التغريدات لتحديد المشاركة السلبية وحظرها تلقائيًا.

من جانبها، أفادت رويترز أن تلك الميزة ليست الأولى من نوعها على المنصة حيث أن الموقع قد أعلن في وقت سابق عن اتخاذ عدة خطوات لمواجهة التحرش والإساءة على موقعه، والذي يحدث غالبًا في ردود غير مرغوب فيها تستهدف النساء والأقليات، حيث قالت الشركة في بيان لها: “نريد أن يستمتع الأشخاص على تويتر بمحادثات صحية آمنة، لذلك نحاول منع التفاعلات المسيئة وغير المرغوبة التي يمكن أن تقاطع تلك المحادثات”.