فيسبوك يشرح كيف يتنبأ موجز الأخبار بما نريد رؤيته

محمد إسماعيل الحلواني

نشرت مدونة فيسبوك شرحًا كاملاً للكيفية التي تغذي بها خدمة موجز الأخبار الحسابات في فيسبوك بالمنشورات التي تظهر وكيف تحدد متى تظهر بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو نظام معقد للغاية؛ حيث يتابع الفريق كل ما نتفاعل معه بالإعجاب أو الغضب أو الدعم أو الحزن أو التشجيع لكي يقوم الفريق بتصميم نظام شخصي لأكثر من ملياري مستخدم جميعهم لديهم اهتمامات مختلفة.

يجمع الفريق بيانات مهولة عن المقالات التي نتصفحها والقصص التي ننشرها ومجموعة كبيرة من المحتوى للاختيار من بينها وهذا ما يمثل تحديات كبيرة ومعقدة يتعامل معها فيسبوك يوميًا من خلال زر “موجز الأخبار”.

نرشح لك: إعلان حرب.. هل أزالت شركة فيسبوك علامة التوثيق الزرقاء من صفحة آبل؟


ووفقًا لمجلة “سوشيال ميديا توداي“، يقوم فريق التكنولوجيا وغرفة الأخبار في فيسبوك بعمل جيد في شرح منهجية الخوارزميات ونظام ترتيب موجز الأخبار من مستوى أعلى من خلال فيديو حول كيفية تحليل الخوارزمية لسلوكنا ونشاطنا، مع أخذ المعلومات الجديدة باستمرار وإعادة الحساب، لتحديد ما تعتقد تقنيات الذكاء الاصطناعي أننا نريد رؤيته بعد ذلك.



المذهل هو أن كل شيء يتم في هذا النظام الهندسي المعقد متفرد ومخصص ويقوم فريق بناء هذه الخوارزمية بإجراء مقابلات وإجراء الكثير من الأبحاث لفهم أفضل لما تعنيه أفعال المستخدمين واهتماماتهم.

كل هذا قد يبدو مثيرًا للاهتمام للمستخدم العادي، لكن ماذا يعني من منظور تسويقي؟ يساعدك تعلم كيفية عمل الخوارزمية المتخصصين في الميديا والتسويق على وضع استراتيجيات أفضل.

لا توجد حيل كثيرة يمكن تعلمها لخداع النظام القائم على تقنات الذكاء الاصطناعي، ولكن الخوارزمية مصممة لتقديم قيمة. يحدد فيسبوك هذه القيمة من خلال معرفة ما يحبه الأشخاص وما لا يعجبهم من خلال تفاعلهم مع المحتوى.

هذا يعني أن هناك طريقة حقيقية واحدة فقط لعرض المحتوى الخاص بك أمام جمهورك على فيسبوك وبالطبع على إنستجرام أيضًا.


اعرف جمهورك وماذا يقدرون

يستغرق التعرف على الجمهور بعض الوقت، ويتطلب الاستماع والبحث والتحليل الدقيق لجمهورك.

نرشح لك: اتهامات لـ “فيسبوك” بالهيمنة على سوق وسائل التواصل الاجتماعي

 

قدِّم محتوى يتضمن هذه القيمة

بمجرد أن تفهم حقًا ما يريده جمهورك، فقد حان الوقت لتقديم محتوى عالي الجودة وجذاب.