بعد حصوله على 13.5 مليون متابع ومعجب.. كيموكازي يتحدث عن عائلته

محمد إسماعيل الحلواني

قال كريم الحصري إن شهرته على منصات التواصل الاجتماعي بدأت لأول مرة عندما قرر أن يمزح في مقطع فيديو ثم نشره على تيك توك، ليفاجئ بأن الفيديو حصد 10 ملايين مشاهدة.

وتحدث الحصري لصحيفة أراب نيوز، من منزل عائلته في كاليفورنيا، وهو شاب سوري أمريكي وهو الولد الوحيد من بين شقيقاته الخمسة، وهو أيضًا أحد المشاهير عبر الإنترنت ويعرف باسم “كيموكازي” وقد أصبح الأكثر شهرة بمقاطع الفيديو الخاصة به على تطبيق الوسائط الاجتماعية تيك توك.

نرشح لك: بمدونة غذائية.. مراسلة تلفزيونية تتحول إلى رائدة أعمال بملايين الدولارات

يشاهد الملايين يومياً، كيموكازي وعائلته في تمثيليات ومقاطع فيديو فكاهية ومواقف كوميدية أطلقت مسيرة الحيري المهنية التي لم يتوقعها قط في أحدث الوظائف الترفيهية: وظيفة المؤثر، وعن ذلك قال كريم: “قادني شغفي دائمًا إلى الترفيه، كان إما الموسيقى أو التمثيل”.

كانت عائلته تدعم تطلعاته الترفيهية لكنها أدركت تحديات اقتحام هذه الصناعة، وضع والد كريم له أهدافًا ثابتة ولكنها واقعية: بحلول نهاية المدرسة الثانوية، كان بحاجة إلى بداية قوية كعازف ترفيهي أو سيحتاج إلى استكشاف المزيد من الوظائف التقليدية، ولكنه غير مهتم بوظيفة مكتبية، لذا بدأ الحصري يلاحق شغفه.

وقال للصحيفة: “بدأت بالتمثيل لأول مرة شاركت في عرض “السفينة الأخيرة” على قناة “تي إن تي”، ولعبت دور لاجئ سوري، لذلك، قمت بالتمثيل أولاً، ثم قابلت منتجًا في معسكر تمثيلي وقدمت بعض أغاني الراب وبذلك استطعت الحضور إلى الاستوديو للتصوير وتسجيل الأغاني عدة مرات.

بدأت مسيرته الموسيقية في عام 2017 مع شقيقته سيرين كمديرة له، ولكن بعد بعض النمو المبكر لجمهوره، أصيب جمهوره بالركود وتوقف منذ ذلك الحين عند 10000 متابع لسنوات. لم ينمو جمهوره على الإطلاق، ولذلك كانت سيرين ترسل رسائل البريد الإلكتروني دائمًا لمحبي الموسيقى على أمل أن ينجح عزفه في جذب المزيد من الجمهور.

في نفس الوقت تقريبًا، كان تطبيق محتوى الفيديو القصير تيك توك بمثابة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. تم إنشاء تيك توك عن طريق الدمج بين تطبيقي Musical.ly وDouyin، وأصبح تيك توك موطنًا لجيل من منشئي المحتوى عبر الإنترنت، وخاصة أولئك الذين اكتسبوا شهرة في الأصل على تطبيق Vine الذي لم يعد له وجود.

شاهد الحصري، الفنانين الذين في سنه ينتقلون من مجهولين إلى استقبال ملايين المشاهدات اليومية. “لم أرغب أبدًا في أن أكون مغني الراب أو فنان الموسيقى الذي يصنع مقاطع فيديو سخيفة. قال عن مخاوفه الأولية من الانضمام إلى تيك توك ، “أردت أن أؤخذ على محمل الجد”.

ولكن بعد رؤية هذا النوع من النجاح الذي حققه الشباب الآخرون على المنصة ، أنشأ الحصري ملفه الشخصي باسم Keemokazi وظهر لأول مرة مقطع الفيديو الذي وضعه هو وعائلته في دائرة الضوء والآن أصبح الترفيه وظيفته بدوام كامل.

يبدأ العمل بالنسبة لالحصري بالبحث. يقضي ساعات قبل الذهاب للنوم كل ليلة على صفحة تيك توك يبحث في مقاطع الفيديو الشهيرة بحثًا عن مصدر إلهام لتصوير اليوم التالي. وأضاف: “إذا كنت تريد أن تكون على تيك توك، وتريد أن تصل إلى التريند على هذا التطبيق، فعليك أن تتابع كل ما يصل إلى التريند.

من هناك يكتب ويخرج ويصور ويحرر عدة مقاطع فيديو من 15 إلى 30 ثانية كل يوم. قد لا يبدو عبء العمل صعبًا، وعن ذلك قال كريم: “إذا شاهدت مقطع فيديو، فستعتقد أنه سهل. إذا قمت بعمل الفيديو، فهذا صعب”. وقال “سيستغرق الأمر ساعات لفيديو واحد على الأقلبسبب العوامل الإضافية للحاجة إلى البقاء في الوقت المناسب والاتساق المطلوب”.

نرشح لك: بسعر خيالي.. مؤثر بريطاني يبيع جهاز “بلاي ستيشن 5”

الحصري ليس وحده في هذا العمل. لقد تحول أفراد عائلته من كونهم داعمين لحلمه إلى أدوار داعمة في حلمه. ينضم المتابعون إلى كريم ليس فقط لمشاهدة أعماله الغريبة ولكن لمشاهدة عائلة الحصري بأكملها. يعزو الكثير من نجاحه إلى عائلته وجذورهم العربية.

وعلق قائلاً: “حققنا شهرة في الشرق الأوسط ، وهو قاعدة جماهيرية مخلصة جدًا، لأن أمي كانت تشتم وتصرخ باللغة العربية. أحبها الناس. علينا أن نبقى مخلصين لذلك لأننا شرق أوسطيون وكذلك من سوريا. لذلك، نحن نتواصل مع العرب جيدًا. إنه نوع مختلف من الاتصال. أنا لا أعتبرهم معجبين أو داعمين. أنا أعتبرهم عائلتي”.

هناك اتجاه حديث بين معاصري الحصري وهو “المنزل المؤثر”، حيث ستعيش مجموعات من منشئي المحتوى على تيك توك أو إنستجرام معًا تحت سقف واحد في نوع من عرض الواقع على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن بالرغم من شعبيته المتزايدة، قال الحصري إنه لا يخطط للانضمام إلى هذا الاتجاه.