قبل صدور ألبومه الجديد.. حميد الشاعري نجم لا يغيب

أحمد عبد العليم قاسم

صور ألبوم جديد و14 أغنية جديدة ولأول مرة أربعة منهم فقط بتوقيع الكابو، بينما الأغاني الأخري هي نتاج تفاعل شباب الجيل الحالي، كلمات وألحان وتوزيع مع صوت عراب موسيقي الجيل الكبير حميد الشاعري.

نرشح لك: البحث عن السعادة في “الميديا” المغلقة

 

تسارعت الصحف بالتقاط الخبر والتعبير عن الفرحة بعودة حميد لإصدار البومات كاملة منذ آخر البوم طرحه بعنوان روح السمارة منذ 14 عاما، لكن ما لم أتقبله هو التعامل مع كلمه عودة حميد الشاعري في المطلق، فحميد لم يغب يوما عن الموسيقي غناء ولحنا وتوزيعا، ربما لم يصدر البوما بالمعني المفهوم لكن ابداعه استمر، بل أنه استمر في اكتشاف النجوم وأبرزهم مصطفي شوقي مقدما معه عشرات الاغاني ما بين دويتو وتريو مع علاء عبد الخالق ( انا مصر – في ميدانك ) رافقهما فيها الشاعر محمود عبد الله، وتبادلا التلحين لبعضهما، وهو أمر لم يتكرر في تاريخ الشاعري إلا مع مصطفي قمر فقط.

شهدت الـ 14 سنة تقديم حميد لدويتو ويلي يالاسنيني عودي مع محمد قماح والعديد من الاعلانات بصحبة هشام عباس ومصطفي قمر وإيهاب توفيق، كما خاض تجربة تترات المسلسلات دويتو مع هشام عباس في كيد الحموات كما خاض تجارب تمثيلية ايضا كضيف شرف في ريح المدام مع أحمد فهمي وعدة مشاهد تمثيلية أخري مع غادة عادل تع شب شاي.

لم تغب أيضا شخصية حميد القيادية في صناعة الاوبريتات الكبري التي تضم عشرات النجوم، بدأت في التسعينات بالحلم العربي والقدس هاترجع لنا والعالم قام ليقدم أمي ثم أمي وسيناء، وأخيرا هي دي مصر التي شهدت موهبة جديدة من اكتشاف الكابو، وهو يوسف الذي حظي بالتواجد ضمن كوكبة لامعة، ثم تلاه التعاون الأول في اغنية ايه جابك ألحان مدين وتوزيع حميد الشاعري.

لم يكن حميد من محبي الظهور الاعلامي المتكرر إلا عندما يكون لديه الجديد، وخلال السنوات السابقة ظهرحميد بصحبة صاحبة السعادة إسعاد يونس أكثر من مرة بصحبة اكثر من نجم ممن اكتشفهم مثل شذى وفارس ووثقت الحلقات أغاني مميزة ظهرت للمرة الأولي مثل شيء خيالي، تلاها لقاءات أخري مع برنامج عايشة شو.

في السوشيال ميديا لا تختفي روح الدعابة عن حسابات الشاعري علي فيسبوك وانستجرام لكنها أيضا ممزوجة بالعديد من الأعمال السينجل التي أطلقها حميد ومنها إعادة توزيع Beat it لمايكل جاكسون بصوته ولكن بمقسوم شرفي، وكذلك أعاد توزيع عم يا صاحب الجمال لعدوية وتعالي نلضم أسامينا للكينج محمد منير بصوت مصطفي شوقي، وسألتك حبيبي لفيروز بصوت محمد حماقي والقائمة تطول.

في المناسبات الوطنية كانت الأوبريتات هي الأساس ولم يعتد الشاعري تقديم سينجل لكن رغبته في استخدام صوت الأطفال ولحن مبهج قدم أغنية ( صورة أم الدنيا ) في افتتاح قناة السويس، من كلمات محمود عبد الله وإخراج أحمد عبد العليم قاسم كاتب هذا السطور، وهو الأمر الذي سطرته في تاريخي الفني، فرغم معرفتي بالكابو منذ كنت طالبا جامعيا رحب به في ستوديو رباعيات عام 1991 وشهدت توزيعه لاعمال عمرو دياب وشعبيات كل العرب لكن تأخرت تلك الفرصة حتي عام 2015 التي أتمني تكرارها مع ذلك الانسان والفنان الجميل.

مما لاشك فيه أن البوم ( أنا بابا ) الذي ننتظره بفارغ الصبر لسماع الكابو هو جهد إبداعي بذل فيه الكابو ومنتجه د ياسر القصراوي ومدير أعمال حميد طاهر فوزي جهدا كبيرا من أجل وضع حميد الشاعري في مكانته التي تليق به، فضم الالبوم كواترو زحمة الحياة مع هشام عباس ومصطفي قمر وإيهاب توفيق، كلمات سامح العجمي لحن أشرف سالم توزيع نديم الشاعري، ودويتو اتومبيل الحلاوة مع مصطفي شوقي لحن عصام كاريكا ودويتو دنيا دواره مع يوسف أحدث اكتشاف ودويتو مع المطربة جوري وأغنية اوسكار لحن محمد رحيم، وظهرت خلال الفترة الاخيرة انباء عن ظهور أسماء النجوم عزيز الشافعي وأمير طعيمة، ود. مدحت العدل وأحمد زعيم وتوما وطارق عبد الجابر وأمير محروس وصابر كمال وبلال سرور ومحمد البوغة وأحمد حسن راؤول ومحمد هلال، فضلا عن قيام حميد بنفسه بتوزيع بعض الالحان.

ومابين مركب الغية التي أبحرت بحميد في الثمانيات إلي أن وصلنا إلي زحمة الحياة في 2020 يظل رائد موسيقي الجيل المعلم والمحبوب وقائد ثورة المبكبكة الشهيرة، أجمل خبر موسيقي في هذا العام، دمت محبوبا يا كابو الأجيال.