حول العالم

حتى بعد كورونا.. موظفو تويتر باقون في المنازل

محمد الحلواني

أرسل جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موظفيه، أمس الثلاثاء، أخبرهم فيها بأنه سيُسمح لهم بالعمل من المنزل بشكل دائم، حتى بعد اجتياز إجراءات جائحة فيروس كورونا.

نرشح لك: كيف تتعامل يورونيوز مع تغير عادات المستخدمين بسبب كورونا؟


وذكر موقع Buzzfeed الإخباري أن بعض الوظائف التي تتطلب التواجد بالمكاتب، مثل صيانة الخوادم، ستظل تطلب من الموظفين العمل بدوام كامل من مقرات الشركة.

وقال متحدث باسم تويتر لـ BuzzFeed News: “لقد كنا نفكر جيدًا في كيفية الانتقال إلى هذا النمط بشكل دائم منذ أن كنا من أولى الشركات التي انتقلت إلى نموذج العمل من المنزل، وسنستمر في وضع سلامة شعبنا ومجتمعنا أولاً”.

وشجع موقع تويتر موظفيه على بدء العمل من المنزل منذ أوائل مارس الماضي حين بدأ انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ثم فعلت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى نفس الشيء، بما في ذلك Microsoft وGoogle وAmazon.

في ذلك الشهر، قالت جينيفر كريستي، مديرة الموارد البشرية في تويتر إن الشركة “لن تكُن على الأرجح كما هي” في هيكل عملها. قال كريستي: “الأشخاص الذين كانوا مترددين في العمل عن بعد سيكتشفون أنهم أكثر إنتاجية، كما أن المديرين الذين يعتقدون أنه ليس بإمكانهم إدارة فرق العمل عن بعدة ستتغير وجهة نظرهم “.

كان دورسي قد أعلن عن نية الشركة في العمل “الموزع” قبل أزمة كورونا، لكن الوباء أجبر الشركة على التبكير بالجدول الزمني لخطة العمل من المنزل.

نرشح لك: أزمة كورونا تثير الجدل حول الثقة في وسائل الإعلام


وأضاف دورسي عبر البريد الإلكتروني: “من غير المحتمل أن يفتح موقع تويتر مكاتبه قبل سبتمبر، وسيتم إلغاء السفر حتى ذلك الحين أيضًا، مع استثناءات قليلة جدًا. ستلغي الشركة أيضًا جميع الفعاليات لبقية العام، وستعيد تقييم خطتها لعام 2021 في وقت لاحق من هذا العام. وأخيرًا، رفع موقع تويتر بدل العمل من المنزل لتغطية الأدوات المكتبية وما يلزم لتنفيذ المهام إلى 1000 دولار لجميع الموظفين”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock