ماذا يشاهد أحمد فريد المرسي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والشعبية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة، والتي تزيد عن 10 مسلسلات.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب والدبلوماسي المصري أحمد فريد المرسي، الذي أوضح أن يشاهد 3 أعمال هي:

- امبراطورية ميم

أتابع أعمال خالد النبوي منذ زمن طويل. يعجبني دائما اجتهاده في إيجاد النص الجذاب ومحاولته تقديم وجهة نظر خاصة جدا في الشخصية التي يجسدها. أرى أن المسلسل معالجة مقبولة جدا لنص يوسف إدريس الذي تم تناوله كفكرة في اكثر من عمل في مراحل كثيرة. قد يشوب العمل شيء من التطويل في بعض مراحل التطوير الدرامي، كما أن تناول الخط الرومانسي كان يحتاج المزيد من التركيز على تطور العلاقة بين الحبيبين. حيث تم تسليط الكثير على معاناتهم الفردية.

إجمالا عمل ممتع يحترم الفكرة التي يقدمها وتتوافر له عوامل الجذب والإمتاع البصري. كما أن آداء أكثر من رائع لأطفال مختار الصغار.

نرشح لك: "صعوبتها في بساطتها"..17 تصريحًا لـ نشوى مصطفى عن "مديحة" في "إمبراطورية ميم"


- الحشاشين

مسلسل جذاب تتوافر له مقومات نجاح تقنية ومادية أكثر من غيره، إلا أنه يفتقر لرؤية واعية متعمقة من المخرج. الكتابة يشوبها التبسيط، كريم عب اللعزيز لامع ومجتهد إلى حد كبير ومقنع إلى حد ما. حتى الآن دراما مثيرة في أجزاء كثيرة من السيناريو. ويعجبني جدا إخلاص فريق العمل في تقديم أقصى ما لديهم وهو ما احترمه. لكن لا يعجبني إقحام الآني في التاريخي بسذاجة. كما أن الحكي عن التاريخ الغائب من منظور قيمي معياري خاص يحتاج حنكة كبيرة ومقلق جدا.

نرشح لك: القبض على عمر الخيام ومحاولة قتل حسن الصباح في الحلقة 19 من "الحشاشين"


- أشغال شقة

أشاهده لأنني أحب هشام ماجد، فهو يقدم كوميديا في زمن عز فيه الضحك، وهذا الكوميديان يضحكني! ألمح فيه شيئا من نجيب الريحاني.

المسلسل خفيف لذيذ كاشف للمستور المعلوم. ليس به جديد، لكنه كوميديا عربية حقيقية للغاية، وممتعة جدا، وتستفز المشاهد.

نرشح لك: تعرف على مصير زواج حمدي وياسمين في الحلقة الأخيرة من مسلسل "أشغال شقة"