القبض على عمر الخيام ومحاولة قتل حسن الصباح في الحلقة 19 من "الحشاشين"

بدأت أحداث الحلقة 19 من مسلسل "الحشاشين" بمواجهة بين زيد بن سيحون قاتل مؤذن أصفهان ونجله "يحيى" الذي انضم لمؤمنين قلعة "آلموت" كأحد أتباعهم مدعي انشقاقه هو وزملائه عن جيش السلاجقة، في وجود رئيس طائفة "الحشاشين" حسن الصباح.

يذهب "زيد بن سيحون" لـ "برزك أميد" ويخبره أنه قلق من فكرة تواجد "يحيى" معه في القلعة ومن جنون "حسن الصباح"، وهو ما يجعل "برزك" يحتد معه في الحديث.

يخبر "الخيام" أحد جنود السلطان بركياروق، أنه لن يستيطع إفشاء أسرار قلعة "آلموت" أو رسم خريطة توضح تفاصيل القلعة، لأنه لا يريد أن يكون أحد أعدائه، ولذا تم القبض على "الخيام" ووضعه في إحدى سجون السلاجقة، ويخيره وزير السلطان بركياروق ما بين مساعدتهم ورسم خريطة لـ قلعة "آلموت" وإلا سيتم الحكم عليه بالإعدام.

ترسل "دنيا زاد" ابنتها إلى والدها "حسن الصباح" لتخبره أنها سامحته وتطلب منه أن يأتي لتناول العشاء، ولكنه يكتشف أنها وضعت له سم في الطعام، ولكنه يسامحها ويخبرها بحبه لها، وتتوعده هي بالقتل.

يذهب أحد أتباع سلطان أصفهان، الذي يدعى "سراج الدين" إلى قلعة آلموت ويخبر "الصباح" بولائه له ولدعوته، ويأمره الصباح بالتقرب للسلطان ليستطيع تنفيذ ما سيطلبه منه.

أخبرت "إلينار" "برزك أميد" بما حدث في حلم الجنة من ارتباك يحيى وناظ كأنهما يعرفان بعضهما البعض، وأخبرته أن إذا كان يعرفها سيعرف أنها بنت عادية وسيبدأ التفكير والتشكك في "حلم الجنة".

طلب "برزك أميد" من "يحيى" مراقبة زملائه "تيفور" و"سليمان"، وكتابة تقرير مفصل عنهما، وأثناء تدريباته تمكنت نورهان من رؤيته بمساعدة "جورية"، وانتهت الحلقة بسر تخبر به أحد الحوريات "إلينار".


يذكر أن، مسلسل "الحشاشين" من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب،  وميرنا نور الدين، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

واشتهرت فرقة الحشاشين فى القرن الحادي عشر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

نرشح لك: علي يقدم على هجرة ضمن أحداث الحلقة 4 من "مليحة"