ماذا يشاهد محمد البرمي في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والشعبية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة، والتي تزيد عن 10 مسلسلات.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع القاص والصحفي محمد البرمي، والذي أوضح أنه يتابع هذا العام 3 أعمال درامية وهي:

- أشغال شقة

قليلا ما تجد عملا كوميديا جيدا في السنوات الأخيرة، يقدم كوميديا جيدة بأفكار مختلفة وبعيدة عن الاسكتشات والإكليشيهات المسروقة من مواقع التواصل الاجتماعي.

في أشغال شقة قدم هشام ماجد ومصطفى غريب ثنائيا رائعا بمواقف كوميدية خاصة مع دخول محمد عبد العظيم كثالث لهم. مشاهدهم جميلة وبها الكثير من الذكاء والكتابة الجيدة والإخراج كذلك الجيد، كما أن كل طاقم العمل كان في حالة جيدة وتمثيل بمستوى عالي.



نرشح لك: "أشغال شقة".. مفتاح الضحك مع آل "دياب"


- العتاولة

كنت مهتما بكيف ستقدم الدراما الشعبية وبأي شكل من الأشكال في حضور ثلاثي مخضرم كأحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وفريدة سيف النصر، والحقيقة برغم أن الأفكار مكررة وشبيهة بالكثير لكن السيناريست هشام هلال قدم حتى الأن معالجة جيدة ومعها تمثيل جيد خاصة مع طارق لطفي وفريدة سيف النصر ونهى عابدين وحتى الآن يسير المسلسل بشكل جيد وغير مبتذل.


نرشح لك: ماذا تشاهد منصورة عز الدين في رمضان 2024؟


- مسار إجباري

فكرة وجود عصام عمر وأحمد داش كنجمين من جيل الشباب يتحملان مسؤولية عمل وبطولة في هذا السن المبكر وبإخراج لنادين خان كانت لافتة وكنت مهتما بكيف سيكون العمل. والحقيقة هو أحد أفضل الأعمال في رأيي هذا الموسم من حيث التمثيل والحضور الدافئ الجميل لبسمة وصابرين ومشاهد عصام وداش، وإن كنت أرى أن مساحة العمل كانت تستحق عدد حلقات أكبر وتفرد العلاقة بين الأخوين بشكل أكبر وشعرت بأن المسلسل تم اختصاره لكن رغم ذلك كان مسلسلا عائليا وجميلا.


نرشح لك: بدأ التصوير فانتهى القلق.. عصام عمر يكشف كواليس "مسار إجباري"