ماذا يشاهد طارق إمام في رمضان 2024؟

منافسة قوية يشهدها الموسم الرمضاني الحالي بين العديد من الأعمال الدرامية، والتي تتنوع ما بين الدراما التاريخية والاجتماعية والكوميدية والإنسانية، وسط سيطرة واضحة للمسلسلات التي تتكون من 15 حلقة.

حاول إعلام دوت كوم التعرف على أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي جذبت الأدباء والمبدعين خلال رمضان 2024، ودفعتهم لمتابعتها، وعن سبب اختيار تلك الأعمال وآرائهم في ما عُرض منها من حلقات حتى الآن. لذا تواصلنا مع الكاتب والناقد طارق إمام، والذي أوضح أنه يتابع هذا العام 3 أعمال درامية وهي:

- الحشاشين

أشاهد الحشاشين أولاً لأهمية موضوعه، ولأنه من تأليف كاتب سيناريو كبير هو عبد الرحيم كمال، وبالتالي أردت أن أرى هذه التجربة وأتابع اشتباك التخييلي مع التاريخي. في رأيي نجح عبد الرحيم كمال في تقديم تجربة فنية ممتازة، وإثارتها للجدل جزء من نجاحها، دعمها إنتاج ضخم وإخراج مبهر جعل من "الحشاشين" واجهة محترمة تعيد للدراما المصرية "هيبتها" حيث لا يقل مستوى هذا المسلسل عن أي إنتاج أمريكي على صعيد الصورة والتقنية وتنفيذ المعارك.

نرشح لك: حصار جديد لآلموت.. في الحلقة 16 من "الحشاشين"


- العتاولة

أحب المسلسلات التي توظف التشويق والحركة في سياق كشف عالم الهامش، ورغم أن هذه التيمة صارت متسيدة للدراما المصرية إلا أنها تقدم غالبا بشكل سطحي وتافه، لكن السيناريست هشام هلال يبرع في هذا النوع من الدراما حيث يصنعه بحرفية وإقناع ودون استسهلال. كذلك أعجبني الكاست من البداية وهو في ظني أفضل مسلسل رمضاني على مستوى اختيار الأبطال.

نرشح لك: في الحلقة 16 من "العتاولة".. نصار يبحث عن نجله الحقيقي


- صلة رحم

مسلسل يلتقط فكرة جديدة على الدراما المصرية، صاغها بحرفية شديدة السيناريست محمد هشام عبية، وقدمها برهافة وواقعية بعيداً عن الكليشيهات والميلودراما، فجاءت التجربة عميقة ومؤثرة وشديدة الشاعرية.

نرشح لك: يسرا اللوزي: لجأت لطبيبتين قبل تصوير "صلة رحم"