لميس الحديدي عن غزة: أخشى أن يعتاد العالم مشاهد القتل

علقت الإعلامية لميس الحديدي على قطع الاتصالات بالكامل عن قطاع بعد إعلان جيش الاحتلال توسيع عملياته البرية في قطاع غزة، قائلة: "الجيش الإسرائيلي أعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة وسط صرخات المنظمات الدولية في طليعتها الصليب الأحمر الذي قال الصليب الأحمر إن معاناة سكان قطاع غزة فاقت القدرة على الاحتمال بينما قالت الأونروا أن الفلسطينيين لن يموتوا فقط بسبب القصف بل بالأمراض والجوع والبرد".

تابعت "الحديدي" عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة "ON": "في هذه اللحظة يعتريني الخوف أن العالم بدأ يعتاد مشاهد الألم والدمار والموت واستمرار آلة القصف الإسرائيلية وسط الصمت الدولي المخزي وهو صمت الأنظمة وليس الشعوب حيث يبدو المشهد وكأنه بات معتادًا وظهر ذلك في تراجع الاهتمام الإخباري في المحطات الإخبارية الدولية على سبيل المثال".

نرشح لك: إبراهيم عيسى: الشعب الفلسطيني لا يساوي شيئا عند حماس

 واصلت: "شعب يموت وسط آلة قتل لا تتوقف ويبقى الرهان على الموقف العربي فقط ولازم أسأل أين نتائج القمة العربية الإسلامية؟ واللجنة الوزارية المنبثقة عن تلك القمة؟ أين هذا؟ هل سيبقى العرب يراقبون مشاهد الموت مثل الآخرين".

قالت: "مصر وقطر قامتا بجهد كبير في الفترة الأخيرة في مد الهدنة الإنسانية ومن قبلها مصر تعمل في إطار المساعدات واستقبال الجرحى، ولا أحد يتحرك والمشاهد باتت معتادة وهل سيصبح المعتاد أن نقوم يوميًا بإحصاء عدد الشهداء الذي شارف حاجز 16 ألف شهيد من الأطفال والأسر التي محيت من سجلات المدنية بما يقارب 3% من سكان قطاع غزة".