أحمد الرافعي: مسلسل "الاختيار" حالة لن تتكرر

تحدث الفنان أحمد الرافعي عن كواليس مشاركته في مسلسل “رسالة الإمام” الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023، مؤكدا أنه من أصعب الأدوار التي قدمها.

قال “الرافعي” خلال حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج “الراديو بيضحك” المذاع عبر إذاعة “الراديو 9090” أن دوره في رسالة الإمام من أصعب الأدوار التي قدمها وأنه لم يكن يريد أن يكون ضد الشافعي حتى وإن كان تمثيلا.

نرشح لك: مي كساب: أتمنى تقديم أدوار الشر

أضاف: “مكنتش حابب أبقى ضد الإمام الشافعي حتى لو في التمثيل، كنت حابب أبقى في صف الإمام أو أبقى طيب، واتكلمت مع ليث حجو، قالي عندي شخصية بتمثل المذهب المالكي هيكون في تفاصيل درامية بينها وبين شخصية الشافعي، وأنه محتاج ممثل ذو ثقل عشان يوزن الأمور، فوافقت على الدور”.

وعن مشاركته في مسلسل “الاختيار” ونجاح دوره، قال: “مسلسل (الاختيار) حالة مش هتتكرر، لا في التيسير اللي كان مصاحب للعمل و لا في أجواء العمل وكواليسه، كان في تفاصيل كتيرة أهمهم المساحة اللي توفرت ليا إني أقدر أقدم الدور بالشكل ده”.

يذكر أن مسلسل “رسالة الإمام” من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات.

أحمد الرافعي