أحمد مراد: اعتزلت السوشيال ميديا منذ 7 سنوات وأحذر من "التخمة المعلوماتية"

أحمد مراد اعتزلت السوشيال

أبو ظبي – محمد عبد الرحمن أأحمد مراد اعتزلت السوشيال

قال الكاتب والسيناريست أحمد مراد ، أن مواقع التواصل مع القارئ شيء مهم للغاية، لكنه ضد الانغماس المبدعين في السوشيال ميديا، محذرا من التخمة المعلوماتية التي تتيحها هذه المنصات.

أضاف “مراد” خلال ندوة مناقشة كتابه “القتل للمبتدئين” الصادر عن دار الشروق، والتي أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود، خلال فعاليات اليوم الأول من الدورة 32 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، أن اعتزلت منصات التواصل الاجتماعي منذ ما يزيد عن 7 سنوات، مشيرا إلى أنه يرى أن نشر المبدع لجزء من إبداعاته عبر السوشيال ميديا، قبل الانتهاء منها أو اكتمالها مضر جدا ومعطل للكاتب، لأنه يحصل على تصفيق مبكر لإبداع غير مكتمل.

نرشح لك: 11 تصريحا لـ سالم عُمر حجو أبرزها عن تعاونه مع شقيقه في “رسالة الإمام”

لفت إلى أن أزمته ليست مع منصات التواصل الاجتماعي بقدر طريقة استخدامها، والوقت الذي نهدره في التصفح بلا هدف، والذي يزيد عن 6 أو 7 ساعات يومية، فضلا عن الكم الهائل للمعلومات التي نستقبلها دون وعي، والتي تسبب للبعض تخمة معلوماتية مضرة، ولا يمكن الاستفادة منها، لأن الوصول إليها كان بسهولة، والمبدع لابد أن يبذل مجهودا للوصول إلى المعلومة فكل ما نحصل عليه بسهولة يضيع بسهولة.

الجدير بالذكر أن الندوة مقامة على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته 32، والتي تستمر حتى 28 مايو الجاري، وينظمه مركز أبو ظبي للغة العربية.