"التموين" تحذر من شراء الذهب عبر الإنترنت

شراء الذهب عبر الإنترنت

كشف دكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، سبب تحذير وزارة التموين من شراء الذهب عبر الإنترنت، مؤكدا: “فيه كل أنواع التلاعب”.

قال “فرج” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc” ، أن الذهب يعد من السلع الثمينة والقيمة، ويتم دفع أموال كبيرة للحصول عليها فيجب شرائها من مصدر موثوق.

نرشح لك: “الغرفة التجارية” تنفي زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

أضاف أن المحل يضمن سلامة المشغولات ويمنح المشتري فاتورة تفصيلية حول وزن وعيار القطعة الذهبية والمصنعية والارتجاع بالأحجار، مضيفا أن شراء الذهب من المواقع الإلكترونية أمر في منتهى الخطورة قد تصل إلى فقد مبالغ مالية كبيرة، موضحا “عشان يوفروا جنيهات قليلة ممكن يخسروا آلاف كثيرة”.

أوضح أن ليس هناك خطورة من المنتجات الذهبية المعروضة على الإنترنت لمحلات معروف، ولكن الخطورة تكمن في المشغولات الذهبية المعروضة على الإنترنت دون معرفة مصدرها الأساسي.

أشار إلى أن الخطورة تكمن في عرض مشغولات ذهبية لعيارات أو دمغة غير سليمة، مؤكدا: “فيه كل أنواع التلاعب”.

أردف أن الضمان الوحيد للتأكد من شراء منتج سليم هو شراءه من مكان معروف وموثوق، والحصول على فاتورة تفصلية، مؤكدا: “مش أي حد اقدر اتعامل معاه في سلع قيمة زي الدهب”.

أفاد أن هناك العديد من الشكاوى التي تصل حول شراء المشغولات عبر الإنترنت، مؤكدا أن هذه المواقع تختفي بعد تربحها ويصعب ملاحقتها، لأن ليس هناك معلومات حولها.