"الغرفة التجارية" تنفي زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية

قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن لا حقيقة لما تم تداوله من تصريحات لأحد أعضاء شعبة الأجهزة الكهربائية حول وجود زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية.

أضاف”زكريا” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن هذا التصريح كان من قبل العضو وافي أبو سمرة، وهو عضو مجلس إدارة في الشعبة وليس في الغرفة التجارية، مؤكدا أن بعد نقاشه معه وجد أنه يستند في كلامه إلى أحد التجار الذي طلب منه ثلاجة غير متاحة في السوق حاليا، فوجد أن سعرها زائد 7 آلاف جنيه، مؤكدا: “ده مش مقياس، كون أن في تاجر مش كويس.. ده شيء وارد”.

نرشح لك: ضمن حملة “خليك إيجابي”.. أخطاء تجنبها أثناء ركوب قطار العاصمة

أكد أن تاجر الأجهزة الكهربائية لا يستطيع بيع منتج بسعر زائد عن السعر الرسمي المصرح به، موضحا في حال تعرض المواطن لذلك يجب أن يلجأ إلى جهاز حماية المستهلك، مؤكدا أنها واقعة فردية.

استكمل أن هذا العضو سيتم استدعائه في الغرفة التجارية للتحقيق معه حول هذه التصريحات، مؤكدا: “التصريح لازم يكون بمستند”.

في سياق متصل، أوضح أن أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة الأخيرة شهدت زيادة كبير ومتدرجة، مؤكدا أن هذا العام شهد زيادة في الأسعار بنسبة 35 %، مضيفا أنه منذ 21 مارس العام الماضي وحتى الآن تصل الزيادة إلى 100 % مع بداية التعويم.