سكر في المخلل.. كواليس مقالب محمد فوزي في إسماعيل ياسين

مقالب محمد فوزي في إسماعيل ياسين
مصطفى إدريس

كشف المؤرخ الفني أحمد شوقي كواليس فيلم “فاطمة وماريكا وراشيل”، قائلا إن الفنان محمد فوزي كان يدبر المقالب للفنان إسماعيل ياسين، كذلك نشأت قصة الحب بين فوزي والفنانة مديحة يسري.

أضاف”شوقي” في مداخلة لبرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc وتقدمه الإعلامية آية جمال الدين: “كواليس الفيلم كانت مبهجة وجميلة، وكان فوزي هو من يقوم بعمل المقالب في مديحة يسري وإسماعيل ياسين”.

نرشح لك: حفيدة إسماعيل ياسين تكشف علاقة زوجة عماد حمدي بدفنه بالقاهرة

 

وأوضح” شوقي” إن الفنانة مديحة يسري حكت بعض من هذه الكواليس منها: “أن الفنان إسماعيل ياسين كان يحب المخلل، ومحمد فوزي كان بيحط في المخلل سكر”

وأضاف”شوقي”: إن إسماعيل ياسين، لم يكن يرد على مقالب فوزي وكان يكتفي بالضحك فقط والهزار . وفي نفس السياق أوضح: “إسماعيل ياسين كان خارج اللوكيشن ليس كما نعرفه في الأفلام، هو مش بتاع مقالب”.

وأكد ” شوقي”: إن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، أوقف التصوير أكثر من مرة بسب الهزار والضحك في اللوكيشن وكان يقول لفوزي: “دي مش سينما، ولا علشان أنت المنتج”.

وأضاف في سياق متصل، إنه خلال كواليس فيلم “فاطمة وماريكا وراشيل” نشأت قصة الحب بين محمد فوزي، ومديحة يسري، واستمرت قصة الحب بينهم حتى تزوجوا سنة 1952.

فيلم ” فاطمة وماريكا وراشيل” عرض في 25 يوليو 1994. إخراج: حلمي رفلة، وسيناريو وحوار: أبو السعود الإبياري. ومن إنتاج الفنان محمد فوزي.