حفيدة إسماعيل ياسين تكشف علاقة زوجة عماد حمدي بدفنه بالقاهرة

حفيدة إسماعيل ياسين

ريهام عسل

نفت سلمى ياسين حفيدة الفنان إسماعيل ياسين بعض الشائعات التي ترددت عن جدها الراحل حول تعرضه للإفلاس قبل وفاته وسبب دفنه في القاهرة.

قالت سلمى ياسين في مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة “القاهرة والناس” وتقدمه الإعلامية كريمة عوض، إن الفنان الراحل إسماعيل ياسين قدم الكثير من أجل بلده، فكان يخصص جزء من أرباح المسرح للتبرع من أجل تسليح الجيش.

نرشح لك: شيرين عبد الوهاب: أنا مش مدمنة مخدرات

وأكدت على أن ما يتردد عن وفاة جدها وهو مفلسا لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنه بعد رحيله كان قد ترك عمارة سكنية بمنطقة الزمالك لزوجته ونجله، وقام الأخير بعد ذلك ببيعها وتقسيم العائد منها بينهما بالإضافة إلى دفع الضرائب المستحقة عليه.

وعن سبب دفنه بمدافن في القاهرة وليس في مسقط رأسه بمحافظة السويس والشائعات التي أثيرت حول عدم وجود مكان لدفنه، ردت حفيدة إسماعيل ياسين: “جدي لديه حتى الآن مدافن بالسويس، وما حدث أن زوحة عماد حمدي أصرت على والدي بأن يقوم بدفنه في القاهرة، ووافق والدي وجدتي على ذلك لكي يكون قريبا منهم لزيارته بدلا من السفر إلى السويس”.

في سياق آخر تحدثت سلمى ياسين عن مسلسل “أبو ضحكة جنان” الذي تناول سيرة إسماعيل ياسين وجسد شخصيته الفنان أشرف عبد الباقي مبدية رأيها به قائلة: “والدي شارك في كتابة جزء كبير من المسلسل ورجع أستاذ أشرف إلى والدتي في الكثير من التفاصيل”.

تابعت: “كشف المسلسل عن جوانب بحياته وجوانب أخرى لم يرغبوا في الحديث عنها وأشياء لم تقل بشكل كامل .. وهو إلى حد ما قدم شكل جيد عن إسماعيل ياسين ولكن لم تكن بالنسبة لي أفضل شئ”.

يذكر أنه تم تكريم الفنان الراحل إسماعيل ياسين مؤخرا بندوة على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي بعد مرور ٥٠ عاما على وفاته.