كيف سيطرت آبل على الجيل Z في الولايات المتحدة؟

كيف سيطرت آبل على الجيل Z

رصد تقرير في Financial Times كيفية استحواذ هواتف أبل على الجيل Z في الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن الأيفون iPhone يتمتع بشعبية كبيرة هناك لدرجة أن الولاء للنظام الأساسي يمكن أن يؤثر حتى على خيارات العلاقات العاطفية بين الشباب.

يشير مصطلح الجيل Z إلى الأشخاص الذين وُلدوا بعد عام 1996، ويشكلون 34٪ من جميع حاملي آيفون في الولايات المتحدة، وبالمقارنة، يستخدم 10٪ فقط منهم هاتفًا ذكيًا من سامسونج، وفقًا للتقرير.

نرشح لك: نتفليكس تخفض قيمة الاشتراك في الشرق الأوسط

تمثل سيطرة أبل على المستخدمين الأصغر سنًا تغييرًا كبيرًا، حيث أظهرت أبحاث السوق أنه بالنسبة للأجيال الأكبر سناً من الأمريكيين، هناك انقسام نسبي بين مالكي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ونظام التشغيل iOS.

نظرًا لأن الجيل Z هو الأكثر اتصالًا بالإنترنت من أي فئة عمرية، فإن هيمنة آيفون تشكل النسبة الأكبر في الطبقات الاجتماعية للشباب الأمريكيين، وفقًا للإحصائيات.

تعد خاصية iMessage أحد الأسباب المهمة لشعبية آيفون لدى المستخدمين الأصغر سنًا نظرًا لأن هواتف أندرويد لا يمكنها إرسال نصوص عبر هذا النظام.

على الرغم من حملات جوجل التي تحاول تحسين الرسائل بين مستخدمي آيفون وأندرويد، إلا أن أبل تعلم أن حصرية iMessage هي نقطة بيع مهمة لجهاز آيفون.   

أشار التقرير كذلك إلى أنه من ضمن نقاط القوة في شركة أبل أنها عززت الرغبة في البقاء ضمن النظام البيئي لأجهزتها، فمقابل كل 100 جهاز آيفون يتم شحنها، تبيع الشركة 26 جهاز iPad، و17 ساعة أبل، و35 قطعة من AirPods.

كيف سيطرت آبل على الجيل Z