نصيحة عمرو الورداني لزوجة اكتشفت تعاطي زوجها المخدرات

رد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متابعة تقول فيه، إن زوجها يتعاطى المخدرات ولم تعلم ذلك إلا بعد الزواج، موضحة أنه يقصر في نفقات المنزل ودائما ما يعايرها بالأشياء التي يشتريها، لافتة إلى أنها لا تريد الطلاق منه حتى لا تعيش ابنتها بدون والدها.

قال “الورداني” خلال حلقة اليوم من برنامج “ولا تعسروا” المذاع عبر شاشة “الأولى المصرية“، إن الزوجة إذا وجدت زوجها يتعاطى المخدرات لا يجب أن تتغاضى عن الأمر، فهذا ليس من الأمور التي يتغاضى عنها، مشيرا إلى أن أي شيء يجعل الإنسان يفقد الحياة الطبيعية كالخمر أو المخدرات ويجعل حياته ليست بإرادته فهذا خطر، لأنه يفسد حياة الشخص.

نرشح لك: “ظلمت ابني ولما توفى عرفت أنه مظلوم”.. عمرو الورداني يرد

أشار إلى أنه يجب أن يحدث وقفة عند هذا الأمر، وأن تجلس الزوجة مع زوجها ليتحدثان عن الأمر بوضوح وصراحة، وأن تخبر زوجها أنها رافضة لذلك الشيء، وهذا لا يعد نوعا من أنواع النكد، ولكنه نوع من أنواع الحسم.

أردف أن الزوجة يجب أن تبدي مساعدتها ووقوفها بجانب الزوج للتخلص من المخدرات، موضحا: “لو قالك أنا بعمل كده عشان مضايق قولي له نخلص الضيق ده، وتدعيله في كل صلاة، لازم تعملي التلت حاجات دول، نقف، ونساعد، وندعي”.