يوتيوب يعلن عن تحديث شروط المحتوى لتحقيق الدخل

أسماء مندور شروط المحتوى لتحقيق الدخل

أعلن موقع يوتيوب عن تحديث لشروط المحتوى الملائمة للمعلنين والتي تحدد نوعية المحتوى غير المؤهل لتحقيق الدخل في التطبيق.

تغطي الإرشادات بشكل أساسي المحتوى غير القانوني والمسيء، ولكن فيما يتعلق بتغييرات معينة، قام يوتيوب بتحديث هذه الشروط، والتي شملت عدة أنواع من المحتوى غير المؤهل لتحقيق أرباح من يوتيوب.

نرشح لك: إحالة نجم مسلسل “لعبة الحبار” للمحاكمة بتهمة التحرش

تضمنت التغييرات الجديدة من يوتيوب لأنواع المحتوى غير المؤهل لتحقيق الدخل محتوى للبالغين، بحيث لن تكون الصور المصغرة للفيديو التي تحتوي على روابط للبالغين ولغة بذيئة ومواد خاصة بالبالغين مؤهلة للحصول على ربح مادي.

في السياق ذاته، لن يكون المحتوى العنيف الذي يعرض جثثًا بدون سياق وعنف الألعاب الموجه إلى أناس حقيقيين ومقاطع الفيديو التي تعرض لحظة موت ضمنية مؤهلاً للحصول على أرباح من الإعلانات. 

سيتم أيضًا منع الأعمال الخطيرة أو الأعمال المثيرة التي يظهر فيها القُصر كمشاركين أو ضحايا من الحصول على أرباح الإعلانات، وهو ما اعتبرته الشركة خطوة مهمة نظرًا لارتفاع وفيات الأطفال نتيجة المشاركة في تحديات خطيرة عبر الإنترنت.

قال يوتيوب أيضًا إن جميع أنواع الألفاظ النابية سيتم تصنيفها ضمن مستوى واحد، ولن يتم التمييز بينها بناءً على مستويات اللغة المبتذلة، بحيث إذا تم استخدام الألفاظ النابية في الثواني الثماني الأولى من الفيديو، فلن يتم تحقيق الدخل منه.

بالإضافة إلى القواعد الحالية حول عرض ومناقشة العقاقير المحظورة، فإن استخدام المخدرات أو ذِكر اسمها في محتوى الألعاب سيؤدي الآن أيضًا إلى إلغاء تحقيق الدخل.

تضمنت شروط منع الدخل أيضًا المحتوى غير النزيه، وهذا مبدأ توجيهي جديد تم تصميمه لمعالجة العدد المتزايد من مقاطع الفيديو المزيفة، حيث ينتحل الأشخاص صفة موظفي المتجر. 

في هذا الشأن، قال يوتيوب إن انتحال صفة موظف في متجر بيع بالتجزئة دون إذن مالك العقار سيؤدي الآن أيضًا إلى حظر الفيديو، كما تم إضافة استخدام برامج القرصنة في الألعاب الإلكترونية التنافسية أيضًا ضمن القواعد.