الروائي إبراهيم عبد المجيد : الكاتب الجيد لا يكتفي بقراءة نوع أدبي واحد

بدأت منذ قليل فعاليات ندوة الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، لمناقشة أعماله الأدبية بمعرض الشيخ زايد للكتاب 2022.

وقال “عبد المجيد”، إنه يجب على الكاتب الجيد أن لا يكتفي بقراءة نوع أدبي واحد، ولكن عليه أن يقرأ في جميع المجالات المختلفة مثل الفلسفة والأدب وعلم النفس والتاريخ والاجتماع”.

نرشح لك: بعد ضغوط.. ميتا توافق على بيع منصة الصور المتحركة Giphy

وأضاف: “دراستي للفلسفة أفادتني كثيرا”، مشيرا إلى أن الوصف في الرواية يختلف أنواعه فهناك الوصف الكلاسيكي، والرومانتيكي، وهناك وصف يكون فيه المكان صانع الشخصية”، موضحا أن هذه هى الطريقة الأفضل والأنسب بالنسبة له حيث يكون الوصف متأثرا يتاثر بالمكان والمسافات والمساحات”.

يذكر أن معرض زايد للكتاب يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، وأحمد راشد محافظ الجيزة.

تمتد فعاليات المعرض من الأربعاء ١٢ أكتوبر وحتى الإثنين ٢٤ أكتوبر من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً بمقر المعرض بجوار كلية الهندسة بمنطقة الشيخ زايد.

يشارك بالمعرض عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وشخصيات أدبية هامة حيث خصصت عدد من الندوات الهامة لكبار الكتاب على رأسهم الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد والكاتب الكبير أحمد مراد
واختيرت شخصية المعرض لهذا العام الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ.

يتضمن المعرض أمسية خاصة بذكرى الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي والذي كان أحد أبرز المشاركين في المعرض في دوراته السابقة بحضور الفنانة ياسمين الخيام والكاتب احمد تيمور
يقام على هامش برنامج ثقافى متميز بمشاركة هيئة قصور الثقافة يتضمن عدد من الحفلات الطربية لعدد من نجوم الغناء المصري والسوري ومعارض للفن التشكيلي لعدد من فناني الفن التشكيلي وندوات للمشروع الوطنى للقراءة وبرنامج الثقافة السورية وكذلك ندوات للاحتفال بالاديب العالمى نجيب محفوظ. 

وتقام في عطلات نهاية الأسبوع حفلات صباحية للأطفال من زوار المعرض تتضمن عروض فنية وورش تعليمية للفئات السنية المختلفة ومن المقرر أن يحصل جميع زوار المعرض من محبي التصوير على صورة تذكارية من داخل المعرض.

إبراهيم عبد المجيد