بمبالغ مالية ودراسات.. شركة "ميتا" تستعد لمواجهة مخاطر الميتافيرس

سالي فراج ميتا

قال فارس عقاد، المدير الإقليمي لشركة “ميتا” بالشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، إن الشركة تتوقع تأثيرها على الاقتصاد في المنطقة العربية خلال 10 سنوات المقبلة بما يقارب من 360 مليار دولار.

أضاف “عقاد” خلال لقائه ببرنامج “صباح العربية” مع الإعلامية سهام بن زاموش والإعلامية نادين خماش على شاشة “العربية”، أن 50% من عدد السكان في المنطقة العربية شباب، مما يؤدي إلى سرعة تقبلهم لأفكار شركة “ميتا”.

نرشح لك: كيف يحافظ تابوت الملكة إليزابيث على الجثمان من التحلل السريع؟

أردف أن الشرق الأوسط يحتوي على 45 مليون شركة نامية مستعدين للتحول الرقمي بطريقة أفضل، موضحا أنه من المتوقع أن تكون نسبة أرباح التجارة الإلكترونية تصل إلى 50 مليار دولار بعد عام 2025.

أكد على أنه كان من الصعب في بداية ظهور الإنترنت توقع تأثره مثل اليوم على حياة الأشخاص اليومية، لافتا إلى أن تطور “الميتا” سيكون نفس الشيء ويشمل التأثير على جميع القطاعات في الاقتصاد وحياتنا اليومية.

أوضح أن الفكرة في “الميتافيرس” هو الإنترنت الذي يعزز من التفاعل الحقيقي، مؤكدا على أنه لا شيء يستبدل الوجود الواقعي ولكن لأسباب كثيرة تكون حاجز بين الشخص ومن يتعامل معه فيعطيه “الميتافيرس” الصلاحية الكاملة في التواجد والتفاعل معه.

أشار إلى أن أي تكنولوجيا تعتمد على طريقة الاستخدام من الفرد، معربا عن استعداد الشركة لجميع المخاطر التي من الممكن أن تنتج عنه وقامت بتخصيص مبالغ ودراسات للبحث عن مخاطره وكيفية تفاديه.