بسبب تغريدة.. حظر مشجع إنجليزي من حضور مباريات فريقه مدى الحياة

سبب حظر مشجع إنجليزي من حضور مباريات فريقه

أسماء مندور

أصدر نادي كرة القدم الإنجليزي بريستون نورث إند قرارًا بمنع أحد المشجعين من دخول الملاعب الخاصة بالنادي، وحضور مبارياته مدى الحياة بسبب تغريدة مسيئة عن العائلة الملكية البريطانية.

أفادت صحيفة الجارديان أن التغريدة، التي تم حذفها منذ ذلك الحين، جاء فيها أن الطريقة المثلى في نهاية الأسبوع هي وفاة جميع أفراد العائلة المالكة وهم في طريقهم إلى جنازة الملكة.

نرشح لك: كيف يحافظ تابوت الملكة إليزابيث على الجثمان من التحلل السريع؟

في تغريدة منفصلة، سأل مشجع النادي عما إذا كان سيُطرد من الملعب بسبب صيحات الاستهجان خلال دقيقة الحداد، وقال مازحا إنه سيقيم تحية نازية تكريما للملكة إليزابيث الثانية، ثم أشار إلى النادي في جميع الرسائل.

في بيان، قالت إدارة النادي إنهم يحترمون حق كل فرد في حرية التعبير والآراء الشخصية، لكن في هذه الحالة بالتحديد، تمت الإشارة إلى النادي في سلسلة من التغريدات تجاوزت حدود الرأي الشخصي والإساءة إلى رموز الدولة، لذلك تم منعه من دخول الاستاد.

وعليه، أرسل النادي خطابًا إلى الشخص المعني، جاء فيه: “نتيجة لتعليقاتك، لا يريد النادي أن يكون له أي صلة بك، وبالتالي أصدرنا بحقك حظرًا مدى الحياة، يشمل منع استخدام تذكرتك الموسمية وحساب النادي، وتم إخطار الشرطة بناء على ذلك”.

أفاد تقرير الجارديان أن الحظر يتعلق أيضًا بدخوله إلى جميع ممتلكات النادي، بما في ذلك المتجر ومكتب التذاكر وشراء أو الحصول على أي تذاكر مباراة خارج النادي، كما سيتم إبلاغ جميع أندية كرة القدم التي يخوض فيها بريستون مباراة خارج ملعبه بالحظر.