بتوصيات جديدة.. هيئات الفنون البريطانية تواجه التحرش والتنمر في التلفزيون

أسماء مندور

أصدرت نقابة عمال الترفيه والفنون المسرحية في المملكة المتحدة بيانًا تلتزم فيه بمواجهة التنمر والمضايقة والسلوك غير اللائق في التلفزيون، وتم توقيعه من 21 منظمة بريطانية ودولية كبرى.

نرشح لك: تعرف على التوقيت الذي يكون فيه الجسم في أعلى نشاطه

دعت النقابة إلى عقد اجتماع لهذه المنظمات وتوصلوا معًا إلى تعهد بتهيئة بيئة عمل يتم فيها التعامل مع الجميع بكرامة واحترام، وعدم التسامح مع التنمر والمضايقة مع أي قضايا، وسرعة الاستجابة لها واتخاذ الإجراءات.

 

بتوصيات جديدة.. هيئات الفنون البريطانية تواجه التحرش والتنمر في التلفزيون

من الناحية العملية، يعني هذا إنشاء مساحات آمنة للاختبار، حيث سيتم اعتماد معايير التوظيف المهنية وإجراء الاختبارات في أماكن العمل المناسبة، وسيكون لدى المنتجين احترام واضح في سياسات العمل، والتي تتضمن عملية تقديم ومعالجة المخاوف والشكاوى المتعلقة بالتنمر والمضايقة.

علاوة على ذلك، ستتم أيضًا مشاركة المعلومات مع فريق الممثلين وطاقم العمل حول كيفية التعبير عن المخاوف، سواء إذا كانوا ضحية لسلوك غير لائق أو حتى شاهدوا مواقف مماثلة، وسيقوم فريق التمثيل وطاقم العمل بإكمال التدريب على مكافحة التنمر والتحرش قبل بدء العمل.

جاء في البيان: “بالنيابة عن كل الفنانين الذين تعرضوا للتنمر والمضايقة خلال حياتهم العملية على الشاشة، نرحب بهذا الالتزام من ممثلي الصناعة لخلق بيئة عمل آمنة، يتم التعامل فيها مع الجميع بكرامة واحترام، لذا فإن إنشاء ثقافة شاملة ومحترمة يتطلب أفعالًا لا مجرد كلمات”.

وشجع البيان أيضًا جميع العاملين في هذا القطاع على الاعتراف بمسؤوليتهم الفردية للإبلاغ عن السلوك غير اللائق، والاتحاد ضد أي ضغط لالتزام الصمت بشأن هذه القضايا.