تعرف على التوقيت الذي يكون فيه الجسم في أعلى نشاطه

شروق عبد الحميد

تحدث الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن تأثير الأشعة الكونية على العمليات الفسيولوجية للجسم وأسباب الخمول، مشيرا إلى أن الجسم يكون في أعلى معدلات نشاطه من الساعة 11 إلى 1 ظهرا وبعد ذلك يدخل الجسم في حالة كسل وخمول.

نرشح لك: “العامة لتجارة الجملة”: انخفاض أسعار الفراخ والبيض

 

أشار “نزيه”، خلال لقائه في برنامج “كلام هوانم” مع الإعلامية عبير الشيخ على قناة “الحدث اليوم” اليوم الاثنين، إلى أن سبب نشاط الجسم في هذا التوقيت هو وجود الأشعة تحت الحمراء وعندما تبدأ في الانخفاض يدخل الجسم في حالة خمول، لافتا إلى أن الجسم يكون في حالة نشاط سواء حصل على كمية كافية من النوم بالليل أم لا.

ذكر أنه من الضروري النوم مع غروب الشمس والاستيقاظ مع شروقها ذلك للتخلص من حالة الكسل والخمول، كما أوضح أن الدراسات أثبتت أن هذا الخمول يكون بسبب تراكم مواد سامة داخل الجسم والتي تتكون نتيجة 3 أسباب رئيسية وهي: التلوث، وكثرة تناول الأغذية والمشروبات المصنعة والمحفوظة، والتلوث الكهرومغناطيسي الذي يكون بسبب استخدام الهاتف والكمبيوتر فترات طويلة.

تابع أن من أسباب التلوث الكهرومغناطيسي أيضا استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة والذي يسبب شعورا بالتعب والخمول عند الاستيقاظ، مؤكدا على ضرورة الحصول على كمية كافية من النوم والماء بمعدل كوب كل ساعة بحد أدنى 12 كوب يوميا لتخليص الجسم من أكبر قدر من التلوث الموجود به.