دراسة: 12٪ من مستخدمي تويتر حسابات مزيفة

دراسة: 12٪ من مستخدمي تويتر حسابات مزيفة
أسماء مندور

كشفت دراسة أن نسبة الحسابات المزيفة على تويتر، التي تعرف أيضًا باسم “بوت – bots“، تصل إلى 12 % من الزيارات على منصة التواصل الاجتماعي.

حللت الدراسة التي أجرتها شركة الأمن الإلكتروني CHEQ أكثر من 5 مليون زيارة للموقع الإلكتروني من موقع تويتر، باستخدام أكثر من 2000 اختبار للأمن السيبراني لتحديد مصداقية كل مستخدم.

نرشح لك: بسبب حادث إطلاق نار.. نتفليكس تصدر تحذيرًا بعد عرض أحد أعمالها

ووجدت الدراسة أن حوالي 12% من جميع الزيارات كانت مدفوعة من قبل الروبوتات أو المستخدمين المزيفين، بما في ذلك روبوتات البريد العشوائي، بالإضافة إلى أشكال أخرى من حركة المرور المزيفة والاحتيالية وغير البشرية.

تأتي تلك الدراسة ردًا على بيانات من الموقع تفيد أن الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي تمثل أقل من 5% من المستخدمين النشطين يوميًا.

من جانبه، قال جاي تيتونوفيتش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Cheq: “تشير البيانات إلى أن مشكلة الروبوتات على تويتر ربما تكون أكبر من 5%، حيث تناولت دراستنا المستخدمين الذين أتوا من تويتر إلى مواقع الويب الأخرى”.

أضاف موضحًا: “إذا أخذنا في الاعتبار أن العديد من برامج الروبوت لا تنقر فوق مواقع أخرى وتبقى على تويتر فقط، فمن المحتمل جدًا أن تكون حركة مرور الروبوتات داخل النظام الأساسي نفسها أعلى بكثير من 12%”.

الجدير بالذكر أن الاهتمام بعدد الروبوتات النشطة على تويتر زاد في الأسابيع الأخيرة وسط صفقة إيلون ماسك لشراء الشركة، حيث قال إن الصفقة لا يمكن أن تمضي قدماً ما لم تقدم الشركة دليلاً على أن أقل من 5% من مستخدميها حسابات مزيفة.