حول العالم

بسبب حذاء.. منع مخرج من دخول مهرجان “كان” السينمائي

قال المخرج كلفن ريدفيرز إنه مُنع من السير على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي لأنه كان يرتدي حذاء موكاسين تقليدي، حسبما صرح لوسائل إعلام كندية.

المخرج من السكان الأصليين في بلاده، حيث نشأ في الأقاليم الشمالية الغربية بكندا، وقال في تصريحاته لوسائل الإعلام: “لقد نشأت حول ثقافتي على الأرض، لذا فإن أحذية الموكاسين تمثل شيئًا هامًا وأساسيًا بالنسبة لنا”.

نرشح لك: شاهد: هجوم على لوحة الموناليزا في متحف اللوفر بباريس

أوضح قائلًا: “أنا أفهم أن هناك قواعد معينة حول الزي على السجادة الحمراء، لذلك اعتقدت أنني إذا ارتديت بدلة توكسيدو، ورابطة عنق، وقطعة تظهر أنني من السكان الأصليين، فسيتم التغاضي عنها”، مشيرًا إلى أن ذلك النوع من الأحذية يعتبر إلى حد كبير ملابس تقليدية ورسمية بين العديد من الثقافات في كندا.

كان ريدفيرز قد سافر إلى فرنسا مع وفد من صانعي الأفلام من سكان بلاده الأصليين، حيث قامت الممثلة الفرنسية الإيطالية فاليريا بروني تيديشي بدعوته لحضور العرض الخاص لفيلم “Les Amandiers” في 22 مايو.

قال ريدفيرز للعديد من وسائل الإعلام الكندية إن مسؤولي الأمن في المهرجان منعوه من السير على السجادة الحمراء، ولم يُسمح له بالعودة إلا بعد تغيير حذائه.

الجدير بالذكر أن مهرجان كان السينمائي اختتم أمس فعاليات دورته الـ 75، وفاز المخرج السويدي روبن أوستلوند بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمه “مثلث الحزن”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock