رئيس شعبة الذهب ينصح بشراء المشغولات الذهبية وليس السبائك

محمد هيثم
المشغولات الذهبية
قال هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بغرف القاهرة التجارية، إن سعر الذهب الآن جيد للشراء، موضحًا أن سعر الذهب لا يظل ثابتا وهذا شيئا معتاد عليه، فدائما ما يتأثر الذهب بالارتفاعات والانخفاضات من حوله.

أوضح “جيد” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة “النهار” ويقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الغرف التجارية للذهب لا تتحكم في سعره، لأنه ينتمي إلى السوق الحرة، ولكن السعر يتغير مع تغير سعر البورصة، وكذلك قيمة الدولار، لافتا إلى أن سعر الذهب أيضا مرتبط بعملية العرض والطلب.

نرشح لك: مسؤول بشعبة الذهب: أنصح بالشراء في الوقت الحالي

أضاف أنه ينصح الناس بشراء مشغولات ذهبية وليس سبائك، لأن الاستثمار في الذهب طويل الأمد، فعندما يشتري الشخص المشغولات لا يستعملها فقط للاستثمار، ولكن قد يشتريها ويستمتع بها، وفي نفس الوقت سعر هذه المشغولات في زيادة.

أشار إلى أنه في الفترة التي تلت عيد الفطر، زاد الطلب على الذهب، بسبب غلق البنوك، والتوقعات والتكهنات التي حدثت كل ذلك أدى إلى ارتفاع سعر الذهب إلى أرقام عالية، لكن انخفض سعر الذهب الآن بسبب رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة والضغط عليه من الخارج فتأثرت البورصة العالمية للذهب.

أردف أن السعر مناسب الآن للشراء، وعلى الناس الاستفادة من هذه الأسعار المنخفضة فمن لديه مدخرات يفضل أن ينتظر ولا يبيعها الآن، لأن من المتوقع أن ترتفع الأسعار.

المشغولات الذهبية