مسؤول بشعبة الذهب: أنصح بالشراء في الوقت الحالي

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب والمعادن الثمينة بالغرفة التجارية، إن الذهب معدن نفيس ويعد أحد أبرز السلع العالمية، لذا فإن سعره حساس للغاية ويتأثر بكل الأحداث التي تحدث في العالم، مما يجعل سعره غير ثابت ومتذبذب تبعا للأحوال الدولية.

نرشح لك: موعد عرض “البيت بيتي” لـ كريم محمود عبد العزيز

أضاف “نجيب” في مداخلة هاتفية بحلقة اليوم من برنامج “صباحك مصري”، الذي يقدمه الإعلامي هشام عاصي، عبر شاشة mbc مصر 2، أن سعر الذهب انخفض حاليا لأنه تم طرح أعداد كبيرة منه للبيع عالميا، معلقا: “احنا بلد مفتوح على البورصات العالمية، بمجرد ما بينخفض برا بينخفض عندنا”.

وأشار إلى أن الحرب الأوكرانية الروسية ما زالت مستمرة، لذا فإن الذهب يتأثر بالمناوشات التي تحدث بين البلدين، معلقا: “الأغلبية بتشتري الذهب كملاذ آمن عشان يتجنب عملية تأثير العملات والحالات الاقتصادية.. الهب بيبقى له ثبات أكتر من العملات الورقية”.

في نفس السياق، نصح سكرتير عام شعبة الذهب، المواطنين بشراء بالإقبال على شراء الذهب في الوقت الحالي لأن الذهب شهد انخفاضا كبيرا يقدر بحوال 30 أو 40 جنيها، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعا خلال الأيام المقبلة، معلقا: “المستثمر دايما بينزل يشتري في السعر المنخفض أول ما السعر بيعلى بيبيع عشان يحقق أرباح، وكذلك البورصات العالمية بتعمل نفس الحكاية”.