الإمارات تطلق أول تجربة سينمائية في الميتافيرس

أسماء مندور

أطلقت شركة MContent، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، مشروع سينفيرس Cineverse في مدينة دبي، وهو أول تجربة سينمائية عبر الميتافيرس بالشراكة مع شركة PwC، وهي شبكة خدمات مهنية.

شركة Mcontent هي أوّل سوق في العالم للمحتوى الرقمي للأصول الغير قابلة للاستبدال، وتهدف الشركة إلى بناء نظام تقني يضم محتوى رقمي يدعم صنّاع الأفلام ومنتجي المحتوى في جميع أنحاء العالم، وتهدف التجربة الافتراضية إلى جلب السينما إلى أي شخص يرغب في الوصول إليها من أي مكان في العالم.

نرشح لك: الاتجاه الرقمي الجديد.. حفلات زفاف في الميتافيرس

عرضت شركة MContent إنتاجها الأصلي المشترك في حفل أقيم في نخلة الجميرا بمدينة دبي، حيث شاهد 200 ضيفًا العرض الأول للأفلام من خلال سماعات الواقع الافتراضي بدلاً من الشاشة العادية.

بدورها، أعلنت مجموعة شركات قرقاش الإماراتية، في يناير الماضي، عن استثمار كبير في سوق المحتوى الرقمي MContent، لإنشاء أول نظام بيئي لمحتوى رمزي في العالم يهدف إلى إحداث ثورة في مشهد المحتوى العالمي.

وعليه، تم تصميم النظام الأساسي الأول من نوعه لتحويل مشاهدي المحتوى إلى مالكي محتوى، وهو يتيح التمويل الجماعي لإنتاج الأفلام ومنشئي المحتوى باستخدام العملة المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs.

قامت المنصة بالفعل بتمويل 11 مشروعًا سينمائيًا بارزًا عبر أربع قارات، وهي تخطط الآن لتسريع نشر التمويل اللامركزي في إنشاء المحتوى باستخدام اقتصاد مشروع سينما الميتافيرس الموازي.

وفي كلمته في هذا الحدث، قال عمير معصوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MContent: “إن تجربة السينما الغامرة، المصممة بالتعاون مع شركة PwC، وعرضها لضيوفنا اليوم تتمتع بإمكانية التوسع العالمي وإمكانية التبني الشامل”.

أضاف: “من خلال جلب سينما الميتافيرس إلى جمهور عالمي، تريد الشركة زيادة فرص التمويل لآلاف من صانعي الأفلام المستقلين على مستوى العالم، وكجزء من النظام البيئي اللامركزي، أطلقنا أول منصة من نوعها لاستهلاك المحتوى يتم تحقيق الدخل منها بالكامل، بهدف تحقيق أرباح مستدامة لمنشئي المحتوى والمشاهدين”.

الجدير بالذكر أن القيمة السوقية للرمز الأصلي لـ MContent تزيد حاليًا عن 100 مليون دولار في أكثر من 6 بورصات مركزية ولا مركزية، وتخطط المنصة لتمويل 100 مشروعًا عالميًا بحلول نهاية عام 2022.