الاتجاه الرقمي الجديد.. حفلات زفاف في الميتافيرس

أسماء مندور

أفاد تقرير في موقع Hindustan Times عن الاتجاه الجديد الذي نشأ نتيجة لظروف وباء فيروس كورونا، حيث أصبح البث المباشر هو المعيار للعديد من الاحتفالات الشخصية، وهو ما وصل إلى درجة أعلى من خلال حفلات الزفاف في الميتافيرس.

كشف التقرير عن زوجين من ولاية تاميل نادو الهندية قاما باستضافة حفل زفافهما في الميتافيرس، وهو مساحة افتراضية يمكن للأزواج دعوة الضيوف، الذين لم يتمكنوا من التواجد في الواقع الحقيقي، كما يمكن تخصيص الصور الرمزية للعروسين، وحتى فستان الزفاف يمكن تصميمه في البيئة الافتراضية.

نرشح لك: دراسة تكشف علاقة السوشيال ميديا بالاكتئاب

تبدأ تكلفة حفل الزفاف في ميتافيرس في الهند من 30 ألف روبية هندية ويمكن أن تصل إلى 500 ألف، وتستمر حفلات الزفاف الرقمية هذه تقريبًا لمدة ساعة، وتعتمد تكلفة التصميم والتطوير أيضًا على المكان الرقمي والديكور والموضوع ومشاركة الضيوف وأزياء الصور الرمزية التي يمكن تخصيصها.

استغرقت شركة TardiVerse الناشئة، والتي خططت لحفل زفاف تاميل نادو، 30 يومًا و12 من أعضاء الفريق لتنفيذه، حيث يقول أحد المصممين: “بدأنا التخطيط لهذا الزفاف في يناير، وانتهينا في غضون شهر من التصميم والتطوير”.

أفاد المنظمون أيضًا بوجود أشخاص من جميع الفئات العمرية ينضمون إلى الاحتفال، وأوضحوا أنه يمكن للضيوف التحدث مع بعضهم البعض، كما تخطط الشركة لتصميم قوالب تساعد المستخدمين على الحصول على علامات تجارية للأزياء والمجوهرات، وما إلى ذلك، لجعل التجربة سلسة.