لأول مرة في الأوسكار.. جائزة "الفيلم المفضل" بالتصويت عبر تويتر

أسماء مندور

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أن عرض الأوسكار هذا العام سيشهد تصويت الجمهور عبر تويتر لاختيار فيلمهم المفضل، ويأتي ذلك القرار ضمن خطط الأكاديمية لجذب المشاهدين، للعودة إلى الحفل الذي شهد انخفاضًا حادًا في الجماهير العام الماضي.

قال المنظمون إن حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل، سيشمل جائزة “الفيلم المفضل لدى المعجبين” للفيلم الأكثر شعبية لهذا العام، وفقًا لتصويت الجمهور عبر تويتر، حتى لو لم يكن الفيلم ضمن قائمة المرشحين للأوسكار.

نرشح لك: لأول مرة في الأوسكار.. جائزة “الفيلم المفضل” بالتصويت عبر تويتر

يمكن للجمهور التصويت عبر تويتر باستخدام هاشتاج OscarsFanFavorite للتصويت لفيلمهم المفضل لهذا العام، وسيتم تقديم الفيلم الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات خلال البث التلفزيوني لحفل توزيع جوائز الأوسكار على شبكة ABC في 27 مارس المقبل.

يأتي هذا الإعلان بعد أن فشلت العديد من الأفلام الناجحة، بما في ذلك فيلم سبايدر مان “No Way Home” وفيلم جيمس بوند “No Time To Die” في الحصول على ترشيحات أوسكار في الفئات الرئيسية، بما في ذلك فئة أفضل فيلم.

أثار استبعاد تلك الأفلام من قوائم الأوسكار الرئيسية مخاوف من التأثير على إقبال الجمهور لمشاهدة الحفل، ولكن يمكن التصويت على أي فيلم تم إصداره في عام 2021 في الفئة الجديدة باستخدام الهاشتاج على تويتر أو عبر موقع الأكاديمية على الويب، مما يزيد من فرص تكريم فيلم ضخم في تلك الليلة.

جدير بالذكر أن تقييمات التلفزيون لجوائز الأوسكار انخفضت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث شهد حفل توزيع الجوائز العام الماضي ما يزيد قليلاً عن 10 ملايين مشاهد، بانخفاض 56% عن عام 2020، والذي كان بالفعل مستوى منخفضًا بدرجة كبيرة.