تفاصيل التحقق من عمر مستخدمي تويتر في بريطانيا

تستعد حكومة المملكة المتحدة لطلب التحقق من تفاصيل جواز السفر أو بطاقة الائتمان الخاصة بمستخدمي تويتر وريديت، كجزء من قواعد التحقق من العمر التي اقترحتها الحكومة فيما يتعلق بالمواد الإباحية.

يعد الموقعان من بين الشبكات الاجتماعية السائدة القليلة التي تستمر في استضافة كميات كبيرة من مواد البالغين الصريحة، وقال مجلس الوزراء إن الشبكات الاجتماعية يجب أن تتوافق مع نفس قواعد التحقق من العمر مثل المواقع التجارية الأخرى.

نرشح لك: ميتا تضيف أداة للحماية من التحرش في ميتافيرس

بدورها، أفادت صحيفة الجارديان أن تلك القرارات قد تترك تويتر وريديت في مواجهة خيارين، إما التحقق من المستخدمين البريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، أو إيجاد طريقة لإزالة المواد الخاصة بالبالغين من خدماتهم في المملكة المتحدة.

 

وفيما يتعلق بالمنافذ التي تفشل في إثبات أن لديها تحقيقات عمرية صارمة، فيمكن أن يتم تغريمها بنسبة 10٪ من إيراداتها العالمية، أو تخاطر بأن يتم حظرها تمامًا من قبل مزودي خدمة الإنترنت البريطانيين.

 

تشير التحليلات إلى أن العدد المحتمل لمستخدمي المواد الإباحية البريطانية عبر الإنترنت يتراوح بين 20 و25 مليونًا، أي حوالي ثلث سكان المملكة المتحدة، لذا كانت فكرة وضع التحقق الإلزامي من العمر على المواقع الإباحية، في محاولة لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لمن هم دون 18 عامًا للوصول إلى مواد للبالغين، مطروحة في دوائر الحكومة البريطانية منذ ما يقرب من عقد من الزمان.