ميتا تضيف أداة للحماية من التحرش في ميتافيرس

أسماء مندور ميتافيرس ميتافيرس

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق أداة للحفاظ على حدود المساحة الشخصية في الواقع الافتراضي، وذلك بعد تصاعد المخاوف بشأن سلامة المستخدمين والتحرش في ميتافيرس.

ستجعل أداة “الحدود الشخصية” الجديدة الخاصة بالمنصة المستخدمين يشعرون وكأن لديهم ما يقرب من أربعة أقدام (1.2 متر) بين الصورة الرمزية الافتراضية الخاصة بهم والآخرين عند الوصول إلى التطبيقات من خلال سماعات رأس الواقع الافتراضي.

نرشح لك: رغم الاستثمارات.. رويترز تخفق في تحقيق الأرباح

قالت الشركة إن هذا الإعداد الافتراضي الجديد يجعل من السهل تجنب التفاعلات غير المرغوب فيها، ويأتي التغيير في الوقت الذي أثار فيه مستخدمو منصات الواقع الافتراضي شكاوى حول التحرش والسلوكيات المسيئة الأخرى.

قالت ميتا إن الأداة الجديدة مبنية على “إجراءات مضايقة اليد” الحالية، حيث تختفي أيدي الصورة الرمزية إذا قاموا بغزو المساحة الشخصية لشخص ما، كما أن لديها حاليًا ميزة “المنطقة الآمنة” حيث يمكن للأشخاص تنشيط فقاعة حول الصورة الرمزية الخاصة بهم إذا شعروا بالتهديد.

أعلنت الشركة أيضًا أن الخاصية الجديدة ستساعد في وضع “معايير سلوكية”، كما كشفت عن خططها المستقبلية في إمكانية إضافة عناصر تحكم مثل السماح للأشخاص بتغيير حجم حدودهم الشخصية.

في سياق متصل، غيرت شركة فيسبوك اسمها إلى ميتا، واستثمرت بكثافة في الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتعكس رهانها الجديد على ميتافيرس، وهي فكرة مستقبلية لشبكة من البيئات الافتراضية يمكن الوصول إليها عبر أجهزة مختلفة، حيث يمكن للمستخدمين العمل والتواصل الاجتماعي واللعب.

الجدير بالذكر أن أسهم ميتا تراجعت بنسبة 26% يوم الخميس، في أكبر انخفاض في يوم واحد في القيمة السوقية لشركة أمريكية، وألقت باللوم على تغييرات الخصوصية لشركة أبل، وزيادة المنافسة.