رغم الاستثمارات.. رويترز تخفق في تحقيق الأرباح

أسماء مندور
رويترز
كشفت شركة تومسون رويترز عن تقرير الأرباح الربع سنوية، حيث أعلنت عن خسارة في الربع الأخير بسبب انخفاض أرباح التشغيل وانخفاض قيمة استثمارات مجموعة بورصة لندن التابعة للشركة.

أخفقت الشركة في توقعات أرباحها للربع الرابع، على الرغم من تعزيز استثماراتها التي قالت إنها ستساعد في تحقيق نمو إيرادات أقوى من المتوقع هذا العام والعام المقبل، وذكرت الشركة أن الأرباح تراجعت إلى 43 سنتًا للسهم من 54 سنتًا في العام السابق، أي بمعدل أقل بثلاث سنتات من توقعات وول ستريت.

نرشح لك: صحيفة نيويورك تايمز تشتري لعبة كلمات إلكترونية جديدة

انخفض سعر السهم بنسبة 3.5٪ في بداية تعاملات نيويورك وتورونتو، على الرغم من إعلان الشركة عن استثمارات بقيمة 25 مليون دولار في هذا الربع في موارد المبيعات والتسويق الإضافية وتطوير المنتجات وتحليلات البيانات.

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي ستيف هاسكر أن الشركة في وضع قوي للاستفادة من الاتجاهات الناشئة في التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا، قائلًا: “يدرك العملاء بشكل متزايد قيمة المحتوى والأدوات الخاصة بنا في عالم عمل مختلط يتأثر بالتعقيد المتسارع”.

يأتي هذا الانخفاض بعدما ارتفع إجمالي الإيرادات 6% في الربع الأول إلى 1.71 مليار دولار متجاوزا توقعات المحللين، كما تتوقع الشركة الآن نموًا في الإيرادات يبلغ حوالي 5% هذا العام، مقابل 4-5% سابقًا، وتتوقع أيضًا نموًا بنسبة 5.5 إلى 6.0% في عام 2023، مقابل 5-6% من قبل.

رويترز