سبب استقالة رئيس بلومبرج وصحفي نيويورك تايمز

أسماء مندور

 

أكد جاستين سميث، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج ميديا، وبن سميث، كاتب العمود الإعلامي في صحيفة نيويورك تايمز، مغادرة المؤسسات الإخبارية الخاصة بهما لبدء شركة إعلامية جديدة.

في مقابلة مع رويترز، أفاد بن سميث أنه سيتولى رئاسة تحرير المشروع الذي لم يكشف عن اسمه بعد، وكشف عن خطته لإنشاء مؤسسة إخبارية تستهدف 200 مليون شخص من حملة الشهادات الجامعية.

نرشح لك: في مختلف المجالات.. مؤثرون ننصحك بمتابعتهم قبل نهاية 2021

صرح أيضًا أنه أثناء وجوده في التايمز، شعر أن العديد من القراء بعيدون، إلى حد ما، عن الطريقة التي يتم نقل الأخبار بها الآن، مضيفًا أنهم يريدون أخبارًا “تعاملهم باحترام”.

 

أفادت رويترز أنه لم يتم تقديم تفاصيل حول تمويل المشروع الجديد، أو حجم غرفة الأخبار التي يخطط هو وشريكه لإنشائها.

 

بدورها، نشرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة نبأ رحيل بن سميث وخططه في وقت سابق يوم الثلاثاء، في حين نشرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة نبأ رحيل جاستن سميث وخططه. 

 

في تغريدة يوم الثلاثاء، كتب جاستن سميث: “بعد 8 سنوات في بلومبيرج ميديا، وأكثر من 25 عامًا في الصحافة، قررت السعي وراء حلم شخصي وفرصة في السوق لإطلاق نوع جديد من الأخبار العالمية، من خلال مؤسسة إعلامية تخدم الصحافة المحايدة لجمهور عالمي حقًا”.

 

يُذكر أنه في أعقاب رحيل جاستن سميث عن بلومبرج ميديا، سيتولى سكوت هافينز، كبير مسؤولي النمو في المؤسسة، منصب الرئيس التنفيذي، حسبما ذكرت الصحيفة، نقلاً عن بيان صادر عن مايكل بلومبرج، مؤسس الشركة.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم