في مختلف المجالات.. مؤثرون ننصحك بمتابعتهم قبل نهاية 2021

هالة أبو شامة

على مدار عام مضى، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، زيادة كبيرة في أعداد صانعي المحتوى، ليس فقط على موقع “يوتيوب” كما عهدنا في سنوات سابقة، وإنما اتسعت الدائرة لتشمل أيضًا مواقع وتطبيقات عدة أبرزها على سبيل المثال فيسبوك وتويتر وإنستجرام وتيك توك.

وكما اتسعت دائرة صانعي المحتوى، اتسعت معها أيضًا المجالات والموضوعات المطروحة، والتي أصبحت مُرضية لجميع الأذواق والأعمار، فإذا كنت مهووسا بالسفر، فستجد متعتك في فيديوهات المئات ممن يجبون العالم، وإذ كنت مشغولا ولا وقت لديك للجلوس أمام الشاشات لمتابعة أفلامك المفضلة، فستجد من يلخص لك قصص هذه الأفلام في دقائق معدوة لا تخل بالأحداث، أما إذا كنتي تحبين الطبخ فهناك سيدات ورجال كُثر يستعرضون وصفاتهم اللذيدة، هذا بخلاف العديد من المجالات الأخرى كالموضة والتجميل والترفيه وغيرها.

بالطبع أعداد صناع المحتوى كبيرة ولا يمكن أن تُحصى، لكننا في “إعلام دوت كوم”، سنستعرض بعض الأسماء التي لمعت وحققت نجاحا كبيرا خلال العام المنصرم 2021، والتي يمكن أن تستمتعوا بمتابعتها ومشاهدة محتواها خلال العام المنتظر 2022:

كوكب اليابان – Planet NIHON 
نوع المحتوى: سياحي واجتماعي
عدد المتابعين على “يوتيوب“: 588 ألف متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام

بدأت ميج تشان، المصرية المتزوجة من ياباني، تقديم محتوى تنوع ما بين السياحة والحياة الاجتماعية في اليابان، من خلال فيديوهاتها على قناتها “كوكب اليابان”، التي انطلقت عان 2017، ووصل عدد مشاهداتها حتى الآن إلى 55,472,317 مليون مشاهدة.

لم يقتصر محتوى القناة على ذلك فقط، فقط أصبح أكثر تنوعا بعدما أنجبت طفلتها الوحيدة لونا، إذ اتجهت لتناول موضوعات أخرى كالأمومة والتربية اليابانية للطفل وغيرها من وسائل الرعاية.

نهلة معاطي – NOONSWAY
نوع المحتوى: سياحي واجتماعي
عدد المتابعين على “يوتيوب”: 281 ألف متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام“، “تيك توك“، “سناب شات

نهلة معاطي، هي سيدة مصرية متزوجة من هندي يدعى جعفر، تعمل على تقديم محتوى تنوع ما بين الفيديوهات السياحية التي تصطحب من خلالها الجمهور لأماكن مختلفة سواء في الهند أو مصر، وفيديوهات أخرى اجتماعية تستعرض من خلالها جوانب الحياة في الهند وثقافة شعبها.

قناة نهلة انطلقت على “يوتيوب” عام 2019، وحققت حتى الآن 29,416,213 مليون مشاهدة، بفضل محتواها الذي كان سببا في ظهورها في عدة برامج تلفزيونية ولقاءات صحفية.

مشروع جواز
نوع المحتوى: ترفيهي
عدد المتابعين على “يوتيوب“: 1.85 مليون متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام

اشتهرت قناة “مشروع جواز، التي انطلقت عام 2017، بتقديم محتوى ترفيهي عبارة عن فيديوهات تمثيلية كوميدية، يشارك فيها كل من آلاء ومحمد.

دائما ما تتصدر فيديوهات هذه القناة قائمة تريند “يوتيوب”، حيث حققت نسب مشاهدات عالية وصلت حتى الآن إلى 912,043,684 مليون مشاهدة.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by مشروع جواز (@mashro3_gwaz)

Abbey London Walker
نوع المحتوى: تجميل
عدد المتابعين على “فيس بوك“: 640,438 ألف متابع
مواقع أخرى: “يوتيوب

آبي لندن وولكر، هي سيدة تدعى عبير، عاشت فترة كبيرة من حياتها في لندن، إلا أنها قررت مؤخرا، أن تقدم محتوى تجميلي حيث تُعد خلال فيديوهات البث المباشر على “فيس بوك”، العديد من الماسكات والكريمات المصنوعة من مواد طبيعية مائة في المائة.

خلال فترة وجيزة، استطاعت آبي أن تكتسب ثقة متابعيها بفضل وصفاتها ذات المصداقية والفعالية الكبيرة، حتى أنه تم تكريمها مؤخرا، في أمريكا وذلك بعدما ذاع صيتها.

آية حبيب – Aya Habib
نوع المحتوى: طبخ
عدد المتابعين على “يوتيوب“: 4.28 مليون متابع
مواقع أخرى: “إنستجرام

تقدم المصرية آية حبيب، التي تعيش في أمريكا، العديد من وصفات الطعام المتنوعة والتي تتسم بالأناقة والبساطة، وذلك من خلال الفيديوهات التي تطرحها عبر قناتها على “يوتيوب”، والتي تم إطلاقها عام 2019، وحققت مشاهدات بلغت حتى الآن 451,899,714 مليون مشاهدة.

عائشة الصينية – Ayisha Elseenya
نوع المحتوى: ترفيهي واجتماعي

عدد المتابعين على “فيس بوك“: 2,346,189 مليون متابع
مواقع أخرى: “يوتيوب“، “إنستجرام

تقدم عائشة الصينية، التي تتحدث العربية بطلاقة، محتوى ترفيهي متنوع إذ تستعرض العديد من جوانب الثقافة الصينية وتقارنها بالثقافة العربية، هذا بخلاف غنائها أغاني عربية مختلفة، بعضها من تأليفها.

منعش – Mon3esh
نوع المحتوى: ريفيوهات طعام وتصوير

عدد المتابعين على “يوتيوب منعش“: 170 ألف متابع
عدد المتابعين على “يوتيوب منعم ستوديو“: 74 ألف متابع
مواقع أخرى: “إنستجرام“، “فيس بوك

يقدم أحمد عبد المنعم، محتوى خاص بريفيوهات الطعام، من خلال قناته “معش” على يوتيوب، والتي تم انطلاقها في بدايات عام 2021، حيث حقق نجاحا كبيرا خلال فترة وجيزة، ووصل عدد مشاهدات قناته خلال هذه الفترة إلى 11,481,177 مليون مشاهدة.

فيما يقدم محتوى آخر، من خلال قناته “منعم ستوديو”، حيث يقدم فيديوهات لتعليم لتصوير الاحترافي.

كريم السيد – Kareem Elsayed
نوع المحتوى: سفر
عددد المتابعين على “يوتيوب“: 1.42 مليون متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام

يقدم كريم السيد، محتوى عن السفر والرحلات حول العالم، من خلال الفيديوهات التي يطرحها عبر قناته على “يوتيوب”، والتي كانت قد أطلقت قبل عدة سنوات، وحققت شعبية كبيرة بين رواد مواقع الواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد مشاهداتها إلى 111,123,532 مليون مشاهدة.

أحمد محسن – Ahmad Mohsen
نوع المحتوى: سفر
عدد المتابعين على “يوتيوب”: 379 ألف متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام“، “تويتر“، “تيك توك

يقدم أحمد محسن، محتوى السفر، حيث ينشر العديد من الفلوجات والفيديوهات عبر قناته على “يوتيوب”، التي قام بإطلاقها قبل سنوات قليلة.

شهدت فيديوهات “محسن” رواجا كبيرا بين رواد الموقع، حيث حققت نسبة مشاهدات بلغت 16,284,916 مليون مشاهدة.

يسرا مختار – yousra mokhtar
نوع المحتوى: لايف ستايل
عدد االمتابعين: 552 ألف متابع
مواقع أخرى: “فيس بوك“، “إنستجرام

تقدم يسرا مختار محتوى متنوع حول اللايف ستايل، وذلك عبر قناتها التي انطلقت عام 2016، وحقق مشاهدات كبيرةة بلغت حتى الآن 44,731,293 مليون مشاهدة.