بسبب تضامنها مع فلسطين.. انتقادات عنيفة لـ إيما واتسون من الحكومة الإسرائيلية

أسماء مندور

تلقت الممثلة البريطانية إيما واتسون يوم الأربعاء انتقادات عنيفة من الحكومة الإسرائيلية، حيث اتهمها مسؤولون إسرائيليون بمعاداة السامية بسبب منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي تعلن فيه تضامنها مع فلسطين.

شاركت واتسون، المعروفة ببطولتها في سلسلة “هاري بوتر”، منشوراً على حسابها بإنستجرام يُظهر تضامنها مع القضية الفلسطينية، حيث نشرت إيما واتسون صورة لأشخاص يسيرون ويحملون ملصقات “فلسطين الحرة”، وكُتب على إحدى اللافتات: “التضامن فعل”.

نرشح لك: 5 شخصيات تؤثر في صناعة الإعلام الأمريكي في 2022

وأشاد الفلسطينيون والناشطون بتصريح واتسون، لكنها واجهت انتقادات عنيفة من المسؤولين الإسرائيليين. 

أبرز تلك الانتقادات عندما أشار السفير الإسرائيلي الحالي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، إلى أن واتسون تتعاون مع حماس، كما شارك داني دانون، المندوب الدائم السابق لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، منشور إيما واتسون وقال إنها معادية للسامية.

على صعيد متصل، في أعقاب اندلاع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في مايو الماضي، أعرب العديد من المشاهير عن دعمهم للقضية الفلسطينية، بما في ذلك العارضة بيلا حديد والناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي.

ونشرت بيلا حديد، التي تندرج من أصول فلسطينية، رسالة دعم للفلسطينيين على حسابها بإنستجرام، قالت فيها: “ستنظر الأجيال القادمة إلى الماضي في حالة من عدم التصديق، وتتساءل كيف سمحنا للمعاناة الفلسطينية بالاستمرار لفترة طويلة، إنها مأساة إنسانية تتكشف أمام أعيننا”.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم