المكتبة

رئيس اتحاد الكتاب: استرداد أكثر من 11 مليون جنيه لصالح النقابة

إسراء إبراهيم

أعلن الشاعر علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، عن الدعوة لجمعية عمومية غير عادية، 10 ديسمبر المقبل لإقرار ميزانية 2019، وعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم 31 ديسمبر 2021.

أشار “عبد الهادي” خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء الأربعاء، بمقر النقابة بالزمالك، إلى أن النقابة لها نسبة مستحقة من الإصدارات التابعة لدور النشر المصرية، وتم تحصيل مليون والنصف مليون جنيه، بالإضافة إلى تحصيل 11 مليون جنيه من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

نرشح لك: طريقة عمل “الدحيح” في البيت.. 7 نصائح لتقديم محتوى قوي

لفت النقيب إلى أن النقابة عملت على إطلاق مشروع صحي متكامل لخدمة أعضاء النقابة، منوها عن أنهم يعملون على إطلاق راديو عربي يهدف لنشر الثفافة، وتدشين وحدة تليفزيونية وموقع تابعين للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

ذكر “عبد الهادي” أن معاشات أعضاء النقابة زادت بنسبة تصل إلى 100% خلال فترة توليه للنقابة، لافتا إلى وجود زيادة في المعاش ستعلن في اجتماع الجمعية العمومية.

وفي إطار التحدث عن إنجازات النقابة، أوضح أنهم أطلقوا مسابقة باسم أمير الشعراء أحمد شوقي.

وشارك عدد من أعضاء النقابة في فعاليات المؤتمر، من بينهم الشاعر مختار عيسى، نائب رئيس نقابة كتاب مصر، الذي أشار إلى أن النقابة فصلت صندوق العلاج الصحي عن التأمينات، لتوفير الأموال للمستحقيها، حيث يذهب العلاج لمستحقيه فقط وتم توفير ما يقرب من مليون جنيه لصندوق المعاشات.

من جانبه قال الشاعر سيد حسن، أمين صندوق النقابة، إن مبلغ الـ 20 مليون الذي كثر الحديث عنه تم إدارته بشكل جيد، والاستفادة منه لصالح النقابة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock