سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تُطلق مسابقة "عالم الأفلام"

أسماء مندور
سوني
أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إطلاق حملة “عالم الأفلام“، وهي مبادرة للاحتفال بإرث سوني الفني، والتزامها بعالم صناعة الأفلام، وتستمر الحملة التي بدأت الشهر الماضي حتى نهاية العام.

تحتفل سوني بالعديد من صانعي الأفلام من خلفيات ثقافية متنوعة، عبر فئات مختلفة، ويشمل ذلك صانعي الأفلام المستقلين، ودور الإنتاج عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا.

 مبادرة عالم الأفلام

وينضم إلى مبادرة عالم الأفلام مخرجو أفلام، وسفراء ومتعاونون مع شركة سوني من المنطقة مثل، مارك عيسى من الإمارات العربية المتحدة، وخليفة وسلمى قاصف من مصر، وجاك كرافورد، وإيان نيووينهويزين، وأدي فان دير والت، ولوك بيل، وهلوني كولمان، وأوفينتسي مواز من جنوب إفريقيا.

سيتم عرض أفلامهم جنبًا إلى جنب مع لقطات إنتاج حصرية من وراء الكواليس، وسيشارك الفيلم رحلتهم وخبرتهم في صناعة الأفلام والأدوات التي ساعدتهم على تحقيق رؤيتهم، كما سيعقد هؤلاء المبدعون أيضًا ورش عمل لتبادل الأفكار حول كيفية تحقيقهم لرؤيتهم السينمائية.

نرشح لك: بحث يرصد معدل استهلاك الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2021


تقديم المشاريع

بالإضافة إلى ذلك، عقدت سوني مسابقة لتصوير الأفلام كجزء من الحملة، بدأت في 2 أغسطس وتستمر حتى 31 ديسمبر الجاري، وتُقدم المشاريع من خلال النموذج المتاح عبر الإنترنت على موقع عالم الأفلام من سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيتم تقييم الأعمال على أساس التميز الفني في الحرفية عبر مختلف جوانب صناعة الأفلام.

أعلنت اللجنة أيضًا أن اختيار الفائزين سيتم أولاً على المستوى المحلي قبل أن يتم الحكم عليهم على المستوى الإقليمي، وإعلان الفائزين المحليين سيكون في يناير 2022، بينما إعلان الفائزين على المستوى الإقليمي سيكون في فبراير 2022. وسيحصل الفائزون المحليون على معدات رقمية، في حين ستكون الجائزة الكبرى للفائز الإقليمي هي 15 ألف دولار أمريكي للفئة المفتوحة، و8 آلاف دولار أمريكي لفئة الطلاب.